مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

برلمانية إيرانية تدین انتهاكات حقوق الإنسان في البحرین

برلمانية إيرانية تدین انتهاكات حقوق الإنسان في البحرین

وجهت رئیسة لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى الإسلامي زهرة الهیان رسالة إلى المفوضیة العلیا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أعربت فیها عن قلقها وإدانتها حیال انتهاكات النظام البحریني لحقوق الإنسان.
وقالت الهیان في الرسالة الموجهة إلى تاوي بیلاي أن الرسالة تأتي في وقت یعیش فیه عدد كبیر من نساء البحرین ظروفا صعبة وغیر إنسانية.
وأضافت عضو لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة في مجلس الشورى الإسلامي، أن الشعب البحریني قام باحتجاجات سلمیة في مواجهة حكومة آل خلیفة الدیكتاتوریة لتحقیق العدالة الاجتماعیة والاقتصادیة ورعایة حقوق الإنسان والحریات الأساسية والدیمقراطیة وتنفیذ القوانین العادلة القائمة على الشریعة الإسلامية لكنه للأسف واجه قمعا شدیداً من قوات النظام بدعم من جیوش بلدان أخرى.
وتابعت رئیسة لجنة حقوق الإنسان في  مجلس الشورى الإسلامي، أنه في هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في البحرین لاقت النساء اللواتي یعتبرن الشریحة الأكثر تضرراً في المجتمع، المزید من الأذى وأن التصریحات الأخيرة التي أدلت بها بعض الطبیبات البحرینیات؛ رولا الصفار وفاطمة الحاجي وندا ضیف، تشیر إلى تعرضهن لتعذیب جسدي ونفسي مثل الضرب بالأسلاك واستخدام الصعقات الكهربائیة والاعتداء الجنسي على ید قوات النظام البحریني.
وأوضحت الهیان، أن اعتقال المحتجین وإصدار عقوبات شدیدة وبعیدة عن أي محاكمات عادلة یمثل خرقاً واضحاً لمیثاق الحقوق المدنیة والسیاسیة.
وأعربت الهیان في رسالتها عن أسفها حیال الانتهاكات التي  ارتكبها نظام آل خلیفة في  البحرین لمعاهدات حقوق الإنسان فیما لاقى الدعم من حكومات مثل أميركا.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق