مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

الدوري: ما تتعرض له النساء في البحرين

الدوري: ما تتعرض له النساء في البحرين "جريمة ضد الإنسانية" والجامعة العربية مسؤولة عنها.

ونقلت وسائل الإعلام المرئية مقطع فديو تظهر فيه السلطات البحرينية تضرب ناشطة نسوية بحرينية ومن ثم يقيدون يديها ويسحبوها في الشارع.
قالت النائبة مها الدوري نستنكر ونشجب ما يحدث للنساء البحرينيات وأعتبره جريمة ضد الإنسانية ويجب القصاص ممن يقتلون ويعذبون النساء بشكل علني دون رادع وأمام أنظار العالم".
ونقلت وسائل الإعلام المرئية مقطع فديو تظهر فيه السلطات البحرينية تضرب ناشطة نسوية بحرينية ومن ثم يقيدون يديها ويسحبوها في الشارع.
وأضافت أن "على المنظمات الإنسانية ومنظمات المجتمع والناشطات النسوية أن توثق هذه الجرائم بحق النساء البحرينيات وما يتعرضن لهن من انتهاكات خطيرة ونحن نخاطب النظام في البحرين كما خاطب الإمام الحسين عليه السلام "إن لم يكن لكم دين فكونوا أحراراً في دنياكم" وللأسف الشديد نرى الجامعة العربية على الرغم من مسؤوليتها الكبيرة الملقاة على عاتقها لأحداث البحرين تلتزم الصمت ولا تتصرف حيالها كما تتعامل مع دول أخرى لذا هي مسؤولة أيضا في مطالبة النظام البحريني بإيقاف العنف ضد الشعب البحريني ومنه النساء".
وتشهد البحرين منذ أشهر اضطرابات واحتجاجات شعبية تطالب بتنحي النظام وتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين والتي أسفرت وبحسب منظمات إنسانية عالمية عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى من قبل قوات النظام البحريني فضلا عن اعتقال المئات منهم.
وكانت السلطات البحرينية أصدرت أحكاما بالسجن على عدد من النساء البحرينيات المشاركات في التظاهرات البحرينية المطالبة بإجراء إصلاحات في النظام السياسي بالبلاد
فيما ووجه مراقبون العديد من الانتقادات ضد عمل وقرارات الجامعة العربية تجاه القضايا والملفات التي تمس حياة ومصير الشعوب العربية ولعل أبرزها القضية الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية والكيل بمكيالين إزاء الثورات العربية في سوريا والبحرين وغيرها من الملفات والاكتفاء بالإدانة والشجب.

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق