مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مسيرة نسائية بالإسكندرية تندد بقمع المتظاهرات

مسيرة نسائية بالإسكندرية تندد بقمع المتظاهرات

شهدت مدينة الإسكندرية مسيرة نسائية تنديدا باعتداء قوى الأمن المصرية على المتظاهرات وسحل إحداهن على الأرض خلال الاحتجاجات، فيما دعا شباب الثورة لمليونية غدا الجمعة بميدان التحرير تنديدا بانتهاك الأمن المصري لحقوق الإنسان.
طالبت المسيرة التي انطلقت من أمام مكتبة الإسكندرية باتجاه النصب التذكاري للجندي المجهول بالمنشية وسط المدينة، المجلس العسكري بتسليم السلطة ووقف المحاكمات العسكرية والإفراج عن المعتقلين.
ورفعت المتظاهرات الأعلام المصرية واللافتات المعبرة عن مطالبهن بضرورة الإسراع بإنهاء المرحلة الانتقالية وتسليم إدارة البلاد إلى السلطة المدنية، واحترام حق التظاهر والاعتصام السلمي.
وأدانت المتظاهرات ما تعرضت له عدد من الفتيات من عنف خلال عملية فض اعتصام ميدان التحرير وتعرضهن إلى الإصابات.
وشارك في المسيرة عدد من المستقلين والناشطات بعدد من الحركات السياسية (الاشتراكيون الثوريون، وكفاية، وكلنا)، وتنوعت الفئات العمرية المشاركة في المسيرة والتوجهات السياسية.
وقام عدد من أفراد اللجان الشعبية بالإسكندرية بالإضافة إلى نشطاء رجال بعدد من الحركات السياسية بتأمين المسيرة.
من جهته، دعا شباب الثورة إلى مليونية في ميدان التحرير الجمعة تنديدا بانتهاك قوى الأمن لحقوق الإنسان.
وكانت 29 حركة احتجاجية وحزباً سياسياً دعوا إلى مظاهرة حاشدة يوم الجمعة المقبل بميدان التحرير تحت شعار "جمعة تغطية مصر" للتنديد بما وصفوه بالاعتداءات الوحشية على متظاهرات.
كما دعت 15 حركة سياسية أخرى الشعب المصري للتظاهر يوم الجمعة تحت اسم "جمعة رد الشرف" في ميدان التحرير وعدد من الميادين الرئيسية بالمحافظات، ردا على استخدام العنف ضد متظاهري ميدان التحرير خلال فض اعتصام مجلس الوزراء، والمطالبة بتنحي المجلس العسكري عن السلطة وتسليمها إلى سلطة مدنية، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني بصلاحيات كاملة لإدارة المرحلة الانتقالية.

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق