مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مصـر: مليونيـة «رد الشـرف» رسـالة إصـرار على التحـدي

مصـر: مليونيـة «رد الشـرف» رسـالة إصـرار على التحـدي

استعاد ثوار مصر، أمس، زمام المبادرة، بعدما نجحوا في حشد عشرات الآلاف في ميدان التحرير، في إطار مليونية «جمعة رد الشرف»، التي شملت فعالياتها العديد من المدن المصرية، في وقت واصل المجلس العسكري الحاكم الترويج لفكرة انقسام الشعب المصري، حيث احتشد بضعة آلاف من أنصاره في ميدان العباسية، في تظاهرة أخرى اتسمت بحضور لافت لأنصار الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وتظاهر أكثر من مئتي ألف مصري في ميدان التحرير، في إطار”جمعة رد الشرف»، التي دعا إليها 37 حزباً وحركة وائتلافاً شبابياً. وردد المتظاهرون هتافات مناوئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يدير شؤون البلاد منذ أكثر من عشرة أشهر، وطالبوا برحيله، وإقالة حكومة كمال الجنزوري.
وقال الشيخ هشام عطية، في خطبة الجمعة في الميدان، «لقد قفز على الثورة أناس حسبناهم شرفاء، فإذا هم خونة جبناء، وزاد شرهم وكبرهم عندما أمروا جنودهم بتعرية أجساد البنات في هذا الميدان».
وأضاف: «أقول للمجلس العسكري: مع كل قطرة دماء يولد بطل. أقول لهم: ارحلوا كما رحل مبارك غير مأسوف عليه».
وأصدرت القوى السياسية التي دعت للمليونية بياناً اعتبرت فيه أن «المأزق الراهن الذي وصلنا إليه سببه تقاعس المجلس العسكري عن القيام بدوره، وتباطؤه المتعمد، وإخلاله المتتالي بالتزاماته، وفشله في الملف الاقتصادي والأمني»، محذرة من أن سياسة المجلس العسكري «تضع البلاد بأكملها على حافة أزمة ضخمة، لا يتوقف المجلس العسكري في إذكاء نيرانها، تحقيقا لقول الرئيس المخلوع، إما أنا أو الفوضى».
وأضاف البيان أن «الثوار والشعب والتاريخ لن يغفروا لأعضاء المجلس العسكري الجرائم التي ارتكبوها، والتي نتعهد لجميع المصريين بأننا لن نهدأ حتى يحاسب كل من ارتكبها، وذلك احتراما لدماء شهدائنا وعرض نسائنا التي استباحها المجلس وأباحها لتابعيه».
ونظمت تظاهرات ومسيرات مماثلة في الإسكندرية والسويس وبورسعيد والإسماعيلية، ومدن أخرى.
وفي السويس، هتف المتظاهرون «ارفعي راسك ارفعي راسك.. انتي اشرف من اللي داسك»، و«شرعيتنا اللي بتحمينا.. وأنت يا جيش ارجع على سينا»، وتظاهر الآلاف من أهالي الإسكندرية أمام المنطقة العسكرية الشمالية في جمعة رد الشرف للتنديد باعتداءات قوات الجيش على متظاهري التحرير، وضرب وسحل وتعرية المتظاهرات.

المصدر: جريدة السفير.

التعليقات (0)

اترك تعليق