مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

البحرين : القمع والاستهداف لم يوفر حتى الأجنة في أرحام النساء

البحرين : القمع والاستهداف لم يوفر حتى الأجنة في أرحام النساء

على مقربة من نهاية العام الجاري وفي استمرار لسياسة القمع والترهيب تواصل السلطات البحريني تصديها للمحتجين السلميين في مناطق البحرين.
القمع والاستهداف لم يوفر حتى الأجنة في أرحام النساء حيث سُجلت حالات متعددة لإجهاض بسبب القنابل المسيلة والغازات السامة والقمع الشديد.
مطلبياً يستعد البحرينيون لإحياء فعاليات اللحظة الحاسمة مع أفول اليوم الأخير للعام 2011 في حين قالت السلطات أنها تسعى لفتح صفحة جديدة لم تتضح معالمها حتى الساعة.
وزيرة الشؤون الاجتماعية وحقوق الإنسان فاطمة البلوشي قالت إن الوزارة تسعى إلى إعادة اللحمة الوطنية والإصلاح بين مكونات المجتمع البحريني من خلال مشروع أسمته "وِحدة وَحدة".
وأوضحت البلوشي أن الحملة تهدف إلى تعزيز قيم الوحدة الوطنية والمواطنة، وتقوية النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بين الفئات والطوائف البحرينية المتعددة، ويجري تنفيذها من قبل المنظمات الأهلية وشريحة واسعة من المتطوعين.
في جانب آخر دعا ائتلاف الرابع عشر من فبراير إلى مسيرات في كافة المناطق وفاءً للأسرى والعسكريين الشرفاء، وللمعتقلة فضيلة المبارك، كما دعا إلى اعتصام نسائي بقرية العكر تضامنا مع الشيخ الأسير إدريس العكري، هذا وقد دعا بعض الناشطين إلى تخصيص يوم للتضامن مع جرحى الثورة البحرينية يسمى يوم الجريح تعبيراً عن التضامن والمؤازرة لمن فقد بصره أو أحد أطرافه، ومن لا زال يرزح تحت نير الاعتقال.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق