مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

كيف أنظف جسمي من السموم

كيف أنظف جسمي من السموم

كيف أنظف جسمي من السموم: 

ذات صلة كيف أخلص جسمي من السموم كيف أنظف جسمي من السموم كيف أنظف جسمي من الدهون كيف أنظف دمي من السموم يتعرض جسم الإنسان للإصابة بالسموم أي سموم داخلية مصدرها من الجسم مثل الدهون والكولسترول والسموم الخارجية التي تأتي من البيئة مثل تلوث الهواء وتلوث الماء كلها سموم تدخل للجم ويتأثر بها الإنسان.
إنّ عدم التخلص من سموم الجسم يؤدي للإصابة بكثر من الأمراض لذلك على الإنسان أن يفكر كيف يتخلص من السموم الموجدة في جسمه بحيث إذ لم يتخلص منها سيتعرض لمشاكل صحية في الكبد والجهز البولي والجهاز الهضمي حيث يتعرض لمشاكل حصوات الكلى وحصوات المثانة ويعاني أيضاً من السمنة والإرهاق والتعب ويكون مصاباً بالفيروسات لأن جهاز المناعة ضعيف عنده، ويتم طرح فضلات الجسم من خلال الدم حيث عندما يعود الدم محملاً بفضلات الجسم يخرج عن طريق البول و يتعب البول من أكبر سموم الجسم لذلك ينصح بالتبول عندما تقتضي الحاجة ولا يتم تأجيله لتجنب عسر البول.
وللتخلص من سموم الجسم ينصح أيضاً بشرب الكثير من الماء لأن الماء ضروريٌ جداً في عملية التعرق لأنه عندما يمارس المرء التمارين الرياضية يعمل على تنشيط العضلات والعرق طريقة أخرى يتخلص فيها الجسم من الفضلات ولذلك يفضل الإستحمام عند حدوث التعرق لنظافة الجسم أولاً وتخليصه من الرائحة الكريهة ثانياً.
ينصح أيضاً للتخلص من الدّهون والكولسترول بممارسة التّمارين الرّياضية فهي تحفز العضلات على حرق الدهون الغير متأكسدة أي المخزن في عضلات الجسم وعن طريق تنشيط العضلات يتم حرق الدهون اللازم لتحريك العضلات حتى تقوم بممارسة نشاطها العادي.
طريقة التغذية الجيدة تعتبر الأطعمة السريعة من أخطر المواد التي تسبب سموم للجسم لأنها بصراحة تحتوي على دهون مأكسدة تضر بالجسم وقد يحتوي أيضا على البكتيريا طبيعة الطعام السريع يحتوي على دهون مضرة حيث تكون نسبة الكولسترول عالي خصوصاً من الزيت المستخدم في الطهي والمكملات الغذائية كالمايونيز وغيرها، ولذلك يحرص المرء على التخفيف من الأطعمة السريعة حيث يمكن طهيها جيداً وبطريقة صحية في المنازل حيث تستخدم طريقة الشوي للتخلص من الدهون في عملية القلي.
من طرق التّغذية الجيدة نستطيع تناول الفواكه والخضروات فهي مصدر الطبيعة وتناول المشروبات الطّبيعية عوضاً عن المشروبات الغازية، وينصح أيضاً بتقليل من تناول الحلويات التي تحتوي على الكثير من السّكريات المضرة بالجسم.
للوقاية من تلوث البيئة ينصح بالإبتعاد عن الهواء الملوث وتنفس الهواء الرطب بالقرب من الأشجار الخضراء وهذه طريقة ناجعة للوقاية من السموم، وينصح أيضاً بشرب الأعشاب الطبيعية مثل شراب الكرديه الذي يعمل على تنقية الدم وتصفيته وشرب الشاي الأخضر مع النعناع والمحافظة على تناول شراب الليمون الذي يقي من الإصابة بالأمراض ويعمل على تفتيت الحصى في الجسم.


المصدر: موضوع.
كفاية العبادي.

التعليقات (0)

اترك تعليق