مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

قائد الثورة يرعى المؤتمر الثالث للمرأة والأسرة

قائد الثورة يرعى المؤتمر الثالث للمرأة والأسرة

أكد قائد الثورة الإسلامية آیة الله السید علي خامنئي أن الهدف من عقد مؤتمر" الأفكار الإستراتيجية للجمهوریة الإسلامية الإيرانية للبحث في التعاطي الفكري ودراسة مختلف جوانب قضیة المرأة والأسرة"، إيجاد أجواء بهدف تلاقي الأفكار للوصول إلى حوار علمي واستراتیجي حول القضایا الرئیسیة في البلاد.
وأضاف قائد الثورة الإسلامية أمام المئات من المفكرین، وأصحاب الرأي، وأساتذة الحوزات العلمیة والجامعات والباحثین ومؤلفي النتاجات العلمیة، المشارکین في المؤتمر، في دورته الثالثة، والذي عقد مساء الأربعاء، أن نتائج مثل هذه المؤتمرات یجب أن تكون عمیقة ویمكن طرحها والدفاع عنها.
وأشاد بالنتائج التي تم التوصل إليها في المؤتمرین السابقین داعیا إلى متابعتها بدقة.
وأشار إلى الدور المتمیز للمرأة خلال مراحل الثورة الإسلامية، لاسیما فی مرحلة الدفاع المقدس، وقال إن أول شخص أدرك أهمية دور ومكانة المرأة فی المجتمع هو سماحة الإمام الخمیني رضوان الله تعالى علیه.
وشدد آیة الله خامنئي على أهمية تواجد المرأة في الساحة وأضاف أنه وفقا لهذه الرؤیة، لابد من العمل للحفاظ على الإمكانيات والطاقات التی تتمتع بها المرأة الإيرانية.
وأشار إلى أن منظري الغرب یتهربون من موضوع الأسرة خلف قضیة المرأة، وقال إن السبب هو أن الأسرة من أهم نقاط ضعف الفكر الغربی.
وشدد على أن الفكر الغربي حول المرأة إلى وسیلة للمتعة، وللأسف إن مثل هذه الأفكار أصبحت طبیعیة و عادیة ومقبولة في الغرب.
وحول رؤیة الإسلام إلى المرأة قال آية الله خامنئي: "إن المرأة لا یمیزها شيء عن الرجل فی نظر الإسلام، وإنه وفقا للآيات القرآنية فإن الرجل والمرأة یسیران على نهج واحد من أجل السمو بالإنسانية".

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق