مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

الحفناوي: العسكر والسعودية لا يريدان محاكمة مبارك

الحفناوي: العسكر والسعودية لا يريدان محاكمة مبارك

 أكدت السياسية المصرية كريمة الحفناوي ضرورة أن يحقق البرلمان الجديد في بلادها أهداف الثورة وفاء لتضحيات الشعب، متهمة المجلس العسكري ودول الخليج الفارسي العربية في إشارة إلى السعودية بمحاولة إفلات الرئيس المخلوع حسني مبارك من المحاكمة.
وقالت القيادية في حركة كفاية في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية الخميس: إن المرحلة الثالثة من الانتخابات لا تختلف في معطياتها ونتائجها عن المرحلتين السابقتين حيث حصل حزب العدالة والحرية وحزب النور السلفي على اغلب المقاعد.

واعتبرت الحفناوي إن المهم هو البرلمان والمهام التي تقع على عاتقه في هذه المرحلة التأسيسية في مصر بعد الثورة المصرية العظيمة، وما قدمه الشعب من تضحيات تطالب الأحزاب الفائزة بالوفاء بأهداف الثورة.

وحول محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قالت القيادية في حركة كفاية كريمة الحفناوي أن المجلس العسكري لا يريد محاكمة مبارك أصلا، وأشارت إلى أن دول الخليج (الفارسي) ضغطت كثيرا من أجل ألا يتم ذلك، معتبرة أن الشعب والثورة هم من يطالبون بمحاكمة مبارك.

واتهمت الحفناوي السلطات بمحاولة تبرئة المتهمين من خلال إلقاء مسؤولية المشاكل وأعمال العنف والقتل التي حصلت إبان الثورة وتحصل حتى الآن على أطراف خارجية مجهولة، مشيرة إلى أن السلطات حاولت خلال الفترة الماضية إبطاء مسار المحاكمة.

ونوهت القيادية في حركة كفاية كريمة الحفناوي إلى أن النيابة العامة والتحريات هي من عهد مبارك ولا يمكن التوقع من هؤلاء أن يدينوا مبارك ويجمعوا الأدلة عليه، مشيرة إلى ضرورة استبدال هؤلاء بوجوه معروفة بنزاهتها واستقلاليتها.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق