مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

كيفية توفير المياه أثناء الاستخدام المنزلي 

كيفية توفير المياه أثناء الاستخدام المنزلي 

كيفية توفير المياه أثناء الاستخدام المنزلي 
 
كيفية توفير المياه أثناء الاستخدام المنزلي 
إن توفير المياه داخل المنازل أمر أسهل مما تظنين! تابعي القراءة وتعرفي على الطرق الخمس السهلة لترشيد استهلاك المياه لجميع أفراد الأسرة، بدءًا من الآن!
طرق بسيطة لتوفير المياه بالمنزل
لا شك أن هناك علاقة وثيقة بين استهلاك المياه وفواتير الكهرباء: ففي كل مرة تقومين باستخدام مياه دافئة أو ساخنة، يتم استخدام الكهرباء في تسخين هذه المياه! وتوليد هذه الطاقة يزيد من تأثير الكربون على سطح كوكب الأرض، لذا فإن أي سلوك للحفاظ على البيئة حتى وإن كان صغير الشأن له أثره المفيد.
إذا كنتِ تقرأين هذه المقالة، فعلى الأرجح أنكِ تتمتعين بحس واعٍ بشأن استهلاك المياه. من المؤكد أن إهدار الماء أمر لا يروق لأحد، ولكن دائمًا ما تكون هناك طرق لتحسين أساليب استخدامنا للمياه، لذلك امنحي نفسكِ الفرصة للتعرف على المزيد حيال هذا الأمر! في معظم الحالات، يتم إهدار المياه بسبب نقص المعرفة بمدى أهمية هذا المورد العظيم. لذا، ستتعرفين في هذه المقالة على بعض النصائح السهلة لتوفير المياه أثناء الاستخدام المنزلي للشروع في تطبيقها بدءًا من اليوم.
5 طرق لتوفير المياه أثناء الاستخدام المنزلي
1. تتمثل إحدى أسهل الطرق المتعلقة بتوفير المياه خلال الاستخدام المنزلي في إغلاق الصنبور أثناء غسل الوجه أو تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الحلاقة. وعليكِ باستخدام المياه الباردة طالما ليست هناك ضرورة لاستخدام الماء الساخن.
2. إذا كان صغاركِ يهوون اللعب في حوض الاستحمام وأتعبكِ التفكير حيال كيفية توفير المياه مع وجود هؤلاء الصغار، فاجعلي كل فرد من أفراد عائلتك يستبدل ذلك بالاستحمام مرة واحدة أسبوعيًا. وبمقدوركِ أن تجعلي الأمر نشاطًا للمرح مع صغارك والتنافس فيما بينهم من خلال قياس مدى سرعتهم في الاستحمام بشكل مناسب. وسرعان ما سيؤتي ذلك بثماره في توفير المياه وجعل وقت الاستحمام نشاطًا مرحًا تستمتعين بممارسته مع صغاركِ.
3. الذكاء في استخدام غسالة الصحون: لا تقومي بتشغيل غسالة الصحون إلا عند امتلائها بالصحون مع مراعاة تحميلها وتشغيلها باستخدام إعدادات صديقة للبيئة عند أداء مهمة الغسل، حيث تستهلك هذه الإعدادات قدرًا ضئيلاً من المياه الباردة. وعند الاستعانة بأحد الأقراص عالية الجودة في غسيل الصحون مثل تلك المقدمة من قِبل برسيل، ستحظين بنظافة مثالية. واصلي القراءة لمزيدٍ من المعلومات بشأن استخدام غسالة الصحون
4. يُنصح بقيامِك بغسل الملابس في المياه الباردة أو بدورات ذات مدة قصيرة أو كلا الأمرين معًا، كلما سنحت لكِ الفرصة. ومع ذلك، لا تدعي القلق يساوركِ بشأن مستوى النظافة لديكِ – فهناك منتجات معدة خصيصًا للاستخدام مع درجات الحرارة الباردة [...] (وتأتي في عبوات صديقة للبيئة!).
5. قومي بإعادة استخدام المياه المتبقية من الغسيل اليدوي للملابس أو الصحون: استخدميها لري النباتات في الحديقة أو غسيل دراجات صغاركِ أو مسح أرضية المطبخ لديكِ.

المصدر:cleanipedia
 

التعليقات (0)

اترك تعليق