مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

كيفية غسل الزّي المدرسي 

كيفية غسل الزّي المدرسي 

كيفية غسل الزّي المدرسي 
بدايه الدراسه تعني للكثير العناء في غسل الزي المدرسي ولكن لا تقلقي إذا اتبعت هذه النّصائح الممتازة فسوف تنتهين من الغسيل [...] من غير مشقه
حلّ ذلك الوقت من السّنة الذي تبدئين فيه بتحضير أطفالك للعودة إلى المدرسة بعد العطلة، وهذا يعني شراء زيٍّ مدرسي جديد. وتشعر معظم الأمهات بالقلق لأنّ هذا الزّي المدرسي المتألّق والنّظيف قد يُغطّى بالطّلاء والغراء وأيضاً حبر الأقلام من اليوم الدراسي الأوّل!
عند شراء الأزياء المدرسية، ستشعرين أنّ أمسيات الاسترخاء أصبحت من الماضي وسوف تُستبدل بالوقوف أمام الحوض لفرك وإزالة كلّ أنواع البقع عن ملابس أطفالك بما في ذلك بقايا الغداء الجافّة! ولكن لا تقلقي، يمكن أن يكون تنظيف البقع سهلاً وألا يستغرق الكثير من الوقت. إذا اتبعتي هذه النّصائح المُفيدة، سوف تنتهين من الغسيل في وقت سريع ومن دون تعب.
اختبار مزيل البقع على البقع الصّعبة:
إنّ السّبب الرّئيسي لإتلاف الزِّي المدرسي هو فركه بقوة. فعلى الرغم من أنّ فرك البقعة بقوة هي الطّريقة المثلى لإزالة علامات الأوساخ عن الملابس، ولكن قد يُؤدي ذلك إلى انتشار الأوساخ على منطقة أوسع في اللّباس، وقد يجعله أيضاً باهتاً ممّا يجعله عرضةً للتمزّق بشكل أكبر خلال اللعب. ولحماية الملابس وجعل إزالة البقع أمراً سهلاً، يجب معالجة البقع قبل غسلها. يتغلغل مزيل البقع في أعماق النسيج ويُفكّك الأوساخ مما يسهِّل إزالتها عند الغسل. إذا كنت لا تملكين مزيلاً للبقع، يمكنك إنشاء عجينة سميكة بخلط مسحوق تنظيف مع الماء.
استعمال درجة حرارة معتدلة إذا أمكن:
في حال كان زيّ أطفالك المدرسي ملطّخاً بكثرة، حاولي استخدام درجة حرارة منخفضة عند الغسل في الحوض أو في الغسّالة. يُقلّل استخدام درجة حرارة بنسبة 30 درجة مئوية أو أقل من حدة تغيّر الألوان ويُساعد ذلك على الحفاظ على جمال الزِّي المدرسي لمدة طويلة. إذا كان قميص طفلك ملوّناً بشكل كبير، يمكنك نقعه في خلٍّ أبيض قبل غسله للمرّة الأولى لأنّ الخلّ يُحافظ على الألوان. وإذا اضطررت إلى استعمال درجة حرارة عالية، مثلاً في حال أردت تطهير ملابس أطفالك، احرصي على غسلها مع ألوان مشابهة لتفادي تلطيخ اللّون الأبيض.
جفِّفي ملابسك طبيعياً إذا سمح الوقت بذلك:
ينمو الأطفال بشكل سريع. ولذلك، إنّ آخر ما تودّينه هو انكماش زيِّهم المدرسي. قد يزيد تجفيف الملابس باستعمال الغسالة من خطورة انكماش الملابس، لأنّ درجة الحرارة العالية تُسبِّب في إتلاف الألياف مما يُسبّب انكماش الملابس. إذا كنت تملكين الوقت الكافي، قومي دائماً بتجفيف ملابسك طبيعياً سواءاً باستعمال مجفف الملابس داخل المنزل أو حبل التجفيف خارج المنزل (ولكن لا يجب تعريض الملابس للشّمس لكي لا يبهت لونها). إذا اضطررت إلى تجفيف الزِّي المدرسي باستعمال الغسّالة، قومي بضبط الغسّالة على درجة حرارة معتدلة ولا تُجفِّفي الملابس أكثر من اللاّزم.
العناية بالملابس المطرّزة أو المزيّنة برسومات:
إذا توجّب عليكِ تطريز أسماء أطفالك على زِيّهم المدرسي أو إذا كانوا يلبسون قميصاً عليه رسوم جميلة، انتبهي إذا قمتي بتنظيفها في الغسّالة. فغالباً ما تعلق الغرز داخل الغسّالة، ويُعتبر قلب القميص فكرةً جيّدة لحمايتها كما تستطيعين استخدام أكياس الغسيل لتوفير حماية أكبر. إنّ كيس الغسيل مصنوع من الشّبك أو الخيوط ويسمح ذلك للماء والمنظِّف بالتّغلغل إلى الملابس مع توفير الحماية للتطريز.
في العام المُقبِل، يمكنك شراء زيّ مدرسي جديد من دون قلق لأنّك أصبحت تدركين كيفية تنظيف أي نوع من البقع من دون بذل الكثير من الجهد.

المصدر:cleanipedia

التعليقات (0)

اترك تعليق