مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

احترام كمب ديفيد: واشنطن تؤكد والإخوان ينفون

احترام كمب ديفيد: واشنطن تؤكد والإخوان ينفون

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند أن الإخوان المسلمين في مصر قدموا للولايات المتحدة ضمانات بالنسبة إلى احترام معاهدة التسوية مع الكيان الإسرائيلي المعروفة باسم كمب ديفيد.
 وأنها ستواصل السعي للحصول على ضمانات أخرى في المستقبل.
وأكدت على جميع  الأطراف السياسية في مصر احترام المعاهدات الدولية للحكومة المصرية السابقة.
لكن القيادي في جماعة الإخوان المسلمين إبراهيم منير  نفى أن تكون الجماعة قد أعطت أي ضمانات لواشنطن باحترام اتفاقية كمب ديفيد مؤكداً أن هذا الموضوع  سيعرض على الشعب المصري في استفتاء ليقرر موقفه منه.
وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد طلبت في أيلول/سبتمبر الماضي ، مراجعة العلاقات المصرية مع الكيان الإسرائيلي دون أن تطالب بإلغاء معاهدة "كامب ديفيد" الموقعة في عام 1979.
وتجري لقاءات بين الحين و الآخر مع مسؤولين ومبعوثين أميركيين تدور في معظمها حول مستقبل العلاقة بين مصر و الكيان الإسرائيلي  في حال شكل الإخوان الحكومة المقبلة او شاركوا في السلطة .
 وتتباين المواقف حول الموضوع و يصر مسؤولين على التفريق بين موقف حزب الحرية و العدالة و موقف جماعة الإخوان في هذا الصدد  مع التأكيد على أن القضية ليست من أولويات الإخوان في المرحلة المقبلة.
وفيما يسود الغموض موقف الإخوان أعلن مسؤولون في حزب النور استعداد الحزب للجلوس مع  مسؤولين إسرائيليين وفق شروط معينة، معتبرين  أنه لا توجد أي مخالفة شرعية في ذلك.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق