مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مساعد الشؤون الثقافية لمجمع التقريب: انعقاد مؤتمردولي نسوي حول القدس والوحدة

مساعد الشؤون الثقافية لمجمع التقريب: انعقاد مؤتمردولي نسوي حول القدس والوحدة

مساعد الشؤون الثقافية لمجمع التقريب: انعقاد مؤتمردولي نسوي حول القدس والوحدة

أعلن المساعد للشؤون الايرانية والثقافية للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب، السيد محسن مسجي، عن عقد مؤتمر دولي افتراضي خاصة للنساء حول القدس والوحدة غدا الاثنين وبمشاركة عدد من الشخصيات الفكرية والإعلامية والنشطاء في مجال القضية الفلسطينية.
وفي حوار مع وكالة أنباء التقريب صرح السيد محسن مسجي بأن قسم شؤون المرأة لمجمع التقريب ينوي عقد مؤتمر دولي افتراضي بعنوان "القدس محور الوحدة وحياة الإسلام" وسيشارك بتنظيم هذا المؤتمر قسم المرأة للشؤون الدولية لمجمع التقريب والاتحاد الدولي للنساء المسلمات غدا الاثنين المصادف ۱۰ أیار ۲۰۲۱.
وعن المشاركين في هذا المؤتمر قال مسجي أن المشاركين سيكونون من إيران وأمريكا وإندونيسيا ولبنان وسوريا وإيطاليا ومن النساء النشطاء في مجال التقريب والكفاح ضد الكيان الصهيوني والتيارات العنصرية في مختلف أنحاء العالم. 
وأكد أن قضية القدس تحولت إلى قضية دولية وإنسانية ولهذا من الضروري أن يكون هذا المؤتمر على المستوى الدولي وبمشاركة النخب الفكرية والإعلامية من النساء الفعاليين في مجال الدفاع عن القضية الفلسطينية.
وأوضح مسجي بأن عنوان المؤتمر ملهم ما جاء في خطابات الإمام الخميني الراحل (ره) وقائد الثورة الإسلامية بأن فلسطين هي القضية المركزية ومحور وحدة العالم الإسلامي، مشيراً إلى أن عدم الاهتمام بهذه القضة سيعرض العالم الإسلامي ووحدته إلى مخاطر جمة. 
وأضاف معاون الشؤون الثقافية لمجمع التقريب بأن المجمع يقوم بدراسة إحصائية حول الطاقات النسوية في الداخل والخارج للاستفادة من قدراتهن وكفاءاتهن في مجال نشر ثقافة التقريب وسائر المجالات الثقافية والتوعوية.

 

المصدر: وكالة تنا.
 

التعليقات (0)

اترك تعليق