مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

لبنان: انهيار مبنى مؤلف من ست طبقات شرق بيروت

15 قتيلاً و12 جريحاً في انهيار مبنى في الأشرفية من بينهم نساء وأطفال

أعلن مدير العمليات في الصليب الأحمر اللبناني أنه تمّ انتشال جثة وثمانية مصابين حتى الآن جراء انهيار مبنى مؤلف من ست طبقات في منطقة فسوح في الأشرفية شرق بيروت.
وعُلم من الجرحى: عايدة عبد الكريم التي نُقلت إلى مستشفى مار جاورجيوس للروم الأرثوذكس، وكذلك الجريح ألبير يزبك (73 عاما)، وخرجت الفليبية روز ماري بالاكا بعد تضميد جروحها في غرفة الطوارئ. كما نُقل إلى مستشفى الجعيتاوي: جاك جعارة، وشخصان من التابعية السودانية، ووصفت حالات الثلاثة بالمستقرة. كذلك نقلت إلى مستشفى الوردية في الجميزة، الفتاة أنطوانيت عبد الكريم (16 عاما). ومن المصابين أيضا: هنادي عبد الله، صادق عبد الله، جوزيف جعارة، ألبير يزبك، عايدة عبد الكريم، أنطوني عبد الكريم، ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة.
في السياق، أعلن وزير الصحة علي حسن خليل، في تصريح خاص للمنار، أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي شكل لجنة لتحديد الأسباب الكامنة خلف انهيار المبنى. وأفادت معلومات صحافية أن فريقاً هندسياً بدأ الكشف السريع على مبنيين مجاورين للمبنى المنهار في منطقة فسّوح-الأشرفية، حيث تمّ إخلاؤهما لتحديد وضعهما التقني. وحضر وزير الداخلية اللبناني مروان شربل إلى مكان الحادث، حيث واكب عملية انتشال المصابين، مناشداً المواطنين المجتمعين إفساح المجال أمام فرق الإنقاذ والإسعاف.

المصدر: قناة المنار. 

التعليقات (0)

اترك تعليق