مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

أنجيلينا جولي تحرض العرب ضد إيران

أنجيلينا جولي تحرض العرب ضد إيران

دافعت النجمة الأميركية، أنجيلينا جولي عن دول عربية وألمحت بتحدي العرب إيران وعدم تبعيته جارته الفارسية، معربة عن قلقها من احتمال اجتياح إيران المنطقة العربية في ظل التطورات السياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.
وقالت النجمة الأميركية الهوليودية " لا نريد أن تكون الأمة العربية تابعة لجارتها الفارسية، إيران"،متهمة إياها بالتدخل في سوريا في حالة سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
وجاءت تصريحات أنجلينا جولي رداً على سؤال وجهته إليها الناقدة الفنية في جريدة “The Examiner”، كيلي تورانس، التي اهتمت بالتعرف على موقف جولي تجاه الأحداث الجارية في العالم العربي.
الجدير بالذكر أن موقف النجمة الأميركية هذه جاءت بعد إلغاء سفرها إلى إيران للمشاركة في مهرجان أقامه "مركز إيران  للسينما"، الذي أقفلته وزارة الثقافة الإيرانية لارتكاب المركز مخالفات تناهض معايير الوزارة.
وقد التقت أنجيلينا جولي وزوجها النجم براد بيت الرئيس الأميركي باراك أوباما في المكتب البيضاوي نهاية الأسبوع الماضي، ويبدو أن شهية الممثلة فتحت على الدخول إلى عالم السياسة، حيث أنها كانت تدعم الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال حملة الانتخابات الرئاسية، وسافرت إلى بعض البلدان العربية التي تشهد ثورات شعبية، ما تدل على أنها قررت اقتحام عالم السياسة على نطاق أوسع.
وقالت صحيفة «ديلي اكسبريس» البريطانية عن صديق مقرب من جولي قوله أن جولي صارت تشعر ببعض الملل من العمل السينمائي، وأنها تفكر الآن في الانتقال من عالم النجوم في هوليوود إلى عالم السياسة في واشنطن.
ونقلت الصحيفة عن معارف لجولي قولهم: «إنها تهتم كثيراً بالسلام وبحقوق الإنسان وتعتقد أن بإمكانها فعل المزيد إذا دخلت عالم السياسة» و إحداث تغييرات في العالم.
وتعمل جولي منذ ثمانية أعوام كسفيرة للنوايا الحسنة لدى المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة>

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق