مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

حشود نسائية تطالب الإفراج عن المعتقلات بالبحرين

حشود نسائية تطالب الإفراج عن المعتقلات بالبحرين

طالبت حشود نسائية خلال مهرجان نظمته جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أمس الاثنين في قرية المقشع بإطلاق سراح جميع المعتقلات في البحرين.
وأفاد موقع "الوسط" اليوم الثلاثاء أن عضو شورى الوفاق شعلة شكيب أكدت أن مطالبة المرأة البحرينية بالتغيير والإصلاح جعل البحرينية يشار إليها في جميع المحافل الدولية والإقليمية، إذ إن قرارها جاء عن وعي وقناعة.
وأوضحت شكيب بأن اختيار المرأة البحرينية قرار المشاركة في التغيير جاء نتيجة قرار واع على رغم من علمها بما ستقدمه من تضحيات في سبيل تحقيق التغييرات، ما جعلها تقتحم الميادين لتقف بجانب الرجل لتدافع عن حقوقها.
وأشارت إلى الانتهاكات التي تعرضت لها المعتقلات والإهانة بألفاظ نابية، والفصل والمنع من السفر، لافتة إلى المعتقلة فضيلة مبارك التي حكم عليها لاستماع أنشودة.
واستنكرت شكيب عدم الالتزام بالحقوق والمعاهدات الدولية التي تعنى بالحقوق، متسائلة عن مبدأ العدالة والمساواة الذي ينادي به بعض المسؤولين.
وأكدت شكيب بأن المرأة البحرينية استطاعت أن تثبت قدرتها على المطالبة بالحقوق المشروعة، وطالبت بتحقيق مبدأ العدالة الانتقالية، مع ضرورة الإنصاف ومحاسبة المسؤولين من خلال برلمان كامل الصلاحيات.
من جهتها، أكدت نائب رئيسة دائرة شئون المرأة في جمعية الوفاق نازي كريمي، أن حضور المرأة البحرينية في الجانب السياسي لم يكن وليد 14 فبراير/ شباط الماضي، إذ إن المرأة كانت حاضرة على رغم من وجود محاولات لإبعادها عن المحافل السياسية.
وشددت كريمي على مبدأ السلمية، معتبرة أن هذه الإستراتيجية لا يمكن أن يتم التراجع عنها.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق