مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

بعد تفعيل المقاطعة: فابيان المغنية الصهيونية تضطر لإلغاء حفلتيها في لبنان

بعد تفعيل المقاطعة: فابيان المغنية الصهيونية تضطر لإلغاء حفلتيها في لبنان

اضطرت المغنية الإيطالية-البلجيكية لارا فابيان، المعروفة بدعمها وحبها للكيان الصهيوني، إلى إلغاء عرضين غنائيين كانا مقررين الشهر المقبل، في كازينو لبنان، شمال العاصمة بيروت، في الرابع عشر والخامس عشر من فبراير/شباط المقبل. وذلك بعد حملة نظمتها عدة منظمات ناشطة ضد التطبيع مع إسرائيل، مبرزين أدلة تبين أن فابيان تنتمي للصهيونية قلبا وقالبا، وتؤيد "إسرائيل" إلى أبعد الحدود، خصوصا أن خطيبها صهيوني إسرائيلي، وتتغنى بحبها لإسرائيل. كم أنها غنت  لأكثر من مرة باللغة العبرية.
وكتبت فابيان على صفحتها بـ"فيس بوك" أنها ألغت زيارتها إلى لبنان بعد تلقيها ما أسمته "تهديدات"، وقالت: "لن أغني في ظل التهديدات.. لا أريد أن أتعامل مع الكراهية.. أؤمن بالتسامح والكرم والحقيقة". وكانت حملة "مقاطعة داعمي إسرائيل" في لبنان طالبت بإلغاء حفلتين للارا فابيان، وقال رئيس حملة مقاطعة داعمي إسرائيل الدكتور "سماح إدريس"، صاحب دار الآداب، لوكالة فرانس برس: "تبين لنا أن لارا فابيان ملتزمة بدعم إسرائيل".
وكانت فابيان (42 عامًا) أحيت حفلًا في العام2008م في باريس بالاشتراك مع مغنٍ إسرائيلي، وذلك إحياء للذكرى الستين لقيام "دولة إسرائيل" التي يحييها العرب على أنها يوم "النكبة"، وغنت لها "أحبك إسرائيل". وأضاف إدريس أن هذا يندرج في التطبيع الثقافي مع الدولة الصهيونية.
وهي ليست المرة الأولى التي يلغي فيها فنانون أجانب حفلاتهم في لبنان، على خلفية اتهامهم في لبنان بدعم الكيان الصهيوني، وتأييدهم لمجازره في لبنان وفلسطين.

المصدر: قناة المنار.

التعليقات (0)

اترك تعليق