مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

نائب عن العراقية تقر بان قائمتها أرادت تدخلا دوليا

نائب عن العراقية تقر بان قائمتها أرادت تدخلا دوليا

أكدت نائب عن كتلة العراقية أن عودة الكتلة إلى البرلمان جاءت من أجل تهيئة الأجواء الإيجابية للمؤتمر الوطني المزمع عقده قريبا بين الكتل العراقية برعاية رئيس الجمهورية جلال طالباني، لكنها أقرت بأنّ القائمة أرادت ممارسة ضغوط دولية على العملية السياسية.
وكانت كتلة العراقية البرلمانية بزعامة إياد علاوي قد أعلنت إنهاء مقاطعتها لجلَسات البرلمان العراقي، التي استمرت منذ 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقالت عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة العراقية وحدة الجميلي في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية: إن عودتنا إلى المجلس التشريعي تهدف إلى خلق أجواء إيجابية للمؤتمر الوطني المزمع عقده من قبل الكتل السياسية، حتى يكون خارطة طريق للعملية السياسية الجديدة.
واعتبرت الجميلي أو العراقية: أنّها أرادت من تعليق عضويتها في الحكومة والبرلمان إيصال صوتها إلى المجتمع الدولي، مشيرة إلى تصريح وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قبل أيام من أنّ على الساسة العراقية أن يتشاركوا فيما بينهم في صناعة القرار.

وأضافت عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة العراقية وحدة الجميلي، أن الكتلة اشترطت لعودتها تشكيل لجان تفاوضية بينها وبين باقي الكتل البرلمانية خاصة دولة القانون، من أجل حلحلة بعض المسائل العالقة التي تعتبر مطالب للقائمة العراقية، وعلى أساسها علقت حضورها في البرلمان.
وأوضحت الجميلي القائمة في مؤتمر صحفي أنها لم تتخذ بعد قرارا بإنهاء مقاطعة جلسات الحكومة من قبل وزراء العراقية، مشيرة إلى أن تلك ستكون الخطوة المقبلة.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق