مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

وزيرة مصرية: أميركا حاولت احتواء الثورة لمصلحة

وزيرة مصرية: أميركا حاولت احتواء الثورة لمصلحة "إسرائيل"

اتهمت وزيرة التعاون الدولي المصرية، خلال شهادة في قضية التحقيق في تمويل الجمعيات الأهلية التي تثير أزمة بين واشنطن والقاهرة،الولايات المتحدة بأنها عملت على "احتواء" الثورة المصرية و"توجيهها" لخدمة مصالحها ومصالح الکیان الإسرائيلي.

وقالت فايزة أبو النجا في إفادة نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أن "أحداث ثورة 25 يناير جاءت مفاجئة للولايات المتحدة، وخرجت عن سيطرتها لتحولها إلى ثورة للشعب المصري بأسره".
وأضافت أن "الولايات المتحدة قررت في حينه العمل بكل ما لديها من إمكانيات وأدوات لاحتواء الموقف وتوجيهه في الاتجاه الذي يحقق المصلحة الأميركية والإسرائيلية أيضا".
وأوضحت أن "أميركا أو إسرائيل يتعذر عليهما القيام بخلق حالة الفوضى والعمل على استمرارها في مصر بشكل مباشر، ومن ثم استخدمت التمويل المباشر للمنظمات خاصة الأميركي منها، كوسائل لتنفيذ تلك الأهداف".
كما أشارت إلى أن "كل الشواهد كانت تدل على رغبة واضحة وإصرار على إجهاض أي فرصة لكي تنهض مصر كدولة حديثة ديمقراطية ذات اقتصاد قوي، إذ سيمثل ذلك أكبر تهديد للمصالح الإسرائيلية والأميركية ليس في مصر وحدها، وإنما في المنطقة ككل".
وجاءت أقوال أبو النجا خلال شهادتها في أكتوبر الماضي أمام لجنة تحقيق مكلفة من وزير العدل المصري بالتحقيق في تمويل الجمعيات الأهلية في مصر.
وأعلن مصدر قضائي مصري في الثالث من شباط/ فبراير الجاري أنه تمت إحالة 44 شخصاً من بينهم 19 أميركياً وأجانب آخرين، سيحاكمون في قضية التمويل غير المشروع لجمعيات أهلية ناشطة في مصر.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق