مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

غزة تتضامن مع الأسيرة منى شلبي

غزة تتضامن مع الأسيرة منى شلبي

نَظَّمَ الفلسطينيونَ في غزة وقفةً أمامَ مقرِ الصليبِ الأحمر تضامناً مع الأسيرة هناء شلبي المُضرِبة عن الطعام للأسبوع الرابع على التوالي، نددوا فيها بالاعتقالِ الإداري الإسرائيلي وبخروقاتِ تل أبيب للقوانينِ الدولية المتعلقة بحقوقِ الأسرى.
التفاصيل في تقرير مراسل قناة العالم في غزة مصطفى عبد الهادي:
عندما لا تجد الأسيرة الفلسطينية هناء شلبي وسيلة لمواجهة قانون الاعتقال الإداري الإسرائيلي التعسفي تمتنع عن الطعام للأسبوع الرابع على التوالي متحدية إرادة السجان الإسرائيلي.
الأسيرة الفلسطينية المحررة "فاطمة الزق" قالت لقناة العالم: إن هناء شلبي تمثل الإرادة الفلسطينية القوية في مواجهة الإرادة الإسرائيلية، وهي تواصل الإضراب المفتوح عن الطعام رافعة شعار –إما الحرية وإما الشهادة– ونحن نتضامن معها ومع كل الأسرى.
ويخضع أكثر من 300 أسير فلسطيني للاعتقال الإداري من بين ألاف المعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، ويتعرضون لأبشع أنواع القمع في ظروف قاهرة تحط من كرامتهم الإنسانية.
بهذا الصدد قال الأسير الفلسطيني المحرر "نافذ حرز" أن الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لهجمة شرسة من مديرية السجون الصهيونية مخطط لها لتدمير حياتهم، وأن الأسيرة "هناء شلبي" تقاوم هذا الأسلوب الرخيص الذي تمارسه السلطات الصهيونية تجاه الأسرى.
لقد تداعت القوى السياسية في غزة ومنظمات المجتمع المدني المختلفة في وقفة تضامنية مع الأسرى، أكد خلالها المشاركون وقوفهم خلف أسراهم لمواجهة وإسقاط القوانين الإسرائيلية الجائرة التي تحاول تدمير المعتقلين وكسر معنوياتهم.
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي "نافذ عزام" قال للعالم على هامش المسيرة التضامنية: إن رسالتنا للاحتلال هي أن قضية الأسرى قضيتنا جميعا وأن هذه القضية لا يمكن أن تُنسى، وأنّ الأمر الواقع الذي تفرضه إسرائيل لا يمكن أن ينجح في ثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة كفاحه وجهاده.
 
المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق