مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

سعوديات يمنعن من التظاهر فيمارسن الاحتجاج بالجلوس في البيت

سعوديات يمنعن من التظاهر فيمارسن الاحتجاج بالجلوس في البيت

قال شهود إن آلاف الطالبات في جامعة للبنات بالمملكة العربية السعودية قاطعن الدراسة السبت احتجاجاً على ضعف الخدمات في إظهار نادر للاعتراض من جانب النساء في المملكة.
وقالت طالبات إن هذا هو ثاني احتجاج في أسبوع في جامعة الملك خالد الواقعة بمدينة أبها الجنوبية، حيث فضت قوات الأمن مظاهرة هناك مما أسفر عن إصابة العشرات.
واندلعت الاحتجاجات في بادئ الامر عندما ألغت الجامعة خدمات النظافة قائلة إن الطالبات بحاجة إلى الاهتمام بشكل أفضل بحرم جامعتهن.
وقالت إحدى الطالبات السبت طالبة عدم الكشف عن اسمها "السبب الرئيسي هو تراكم القمامة لثلاثة أيام والتي بدأت تفوح رائحتها، والشيء الآخر هو إساءة معاملة الطالبات".
وأضافت الطالبة قائلة "نسبة الغياب كانت مرتفعة اليوم... كانت هناك قوات أمن وشرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمام الجامعة لكن لم تحدث أي اعتقالات".
وظهر في تسجيل مصور بث في موقع يوتيوب السبت نحو 200 طالب في فرع جامعة الملك خالد للذكور في أبها وهم يتظاهرون فيما يبدو احتجاجاً على ضعف الخدمات ويطالبون بإقالة رئيس الجامعة.
وقال عبد الكريم الحنيني وكيل إمارة منطقة عسير المحيطة بأبها أنه يعتقد أن الطلاب في فرعي الجامعة كليهما لهم الحق في الاحتجاج وأن السلطات المحلية ستشكل لجنة للنظر في مطالبهم.
وتنفق السعودية الكثير من الأموال على التعليم من أجل التصدي للبطالة المرتفعة بين الشبان في بلد نحو 70 بالمئة من سكانه البالغ عددهم 19 مليون نسمه تحت سن الثلاثين.

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق