مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

 حالة الغضب، التي أعقبت أحداث اعتصام طالبات جامعة الملك خالد، تتوسع في السعودية

حالة الغضب، التي أعقبت أحداث اعتصام طالبات جامعة الملك خالد، تتوسع والسلطات تعتبرها ظواهر دخيلة

أكدت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن حالة الغضب الواسعة التي أعقبت أحداث اعتصام طالبات جامعة الملك خالد، قد تجاوزت حدود مدينة أبها إلى أنحاء واسعة من المملكة.
وقالت الشبكة إن الاحتجاجات انتقلت إلى مدن الرياض والنماص وعرعر والقطيف والربيعية، في حراك لم تشهده السعودية من قبل، مشيرة إلى فصل أحد الطلاب في جامعة طيبة في المدينة المنورة إثر انتقاده الأوضاع المتردية في الجامعة.
وقالت المنظمة إن هذا يؤكد القسوة التي تتعامل بها غالبية الجامعات السعودية مع طلابها.
وأضافت أن منطقة القطيف شهدت مواجهات عنيفة بين الشرطة وعدد من المتظاهرين المنادين بالعدالة الاجتماعية، سقط على إثرها قتيل والعديد من الجرحى.
من جهته، اعتبر رئيس الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، أن ما حدث في جامعة الملك خالد في أبها  ظواهر دخيلة على السعوديين.
وفي إشارة لاعتصام الطالبات الذي أسفر قمعه عن مقتل طالبة وإصابة أكثر من خمسين أخريات بجروح اتهم متعب  جهات خارجية بالوقوف وراءه وقال إنها تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المملكة دون أن يذكرها بالاسم.
واعتبر أن الاحتجاجات في بعض دول المنطقة تدعو السلطات في المملكة إلى الحذر ومحاربة ما وصفه بالدعوات المغرضة التي ترمي إلى زعزعة الاستقرار في البلاد.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق