مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

أشتون استفزت

أشتون استفزت "إسرائيل" بمقارنتها أطفال غزة بقتلى يهود

هاجم وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان أمس وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، على خلفية كلام لها قارنت فيه بين الطلاب اليهود القتلى في مدينة تولوز الفرنسية وبين الأطفال الفلسطينيين الذين سقطوا في قطاع غزة.
واعتبر ليبرمان أن تصريحات أشتون "غير لائقة" متأملاً بأن تتراجع عن هذه الأقوال. وقال أن "إسرائيل هي أكثر "دولة أخلاقية" في العالم على الرغم من أنها تضطر إلى محاربة "الإرهابيين" الذين ينشطون في صفوف مدنيين، على حد زعمه.
وكانت آشتون قالت في لقاء أجرته في بروكسل أمس الاثنين، مع مجموعة من أبناء الشبيبة الفلسطينيين: "نجتمع هنا لأننا نرى القدرات المخزونة عند الشباب الفلسطيني، ضد كل الاحتمالات، فهم يواصلون الدراسة، والعمل والحلم بمستقبل أفضل".
وأضافت آشتون: "نتذكر في هذه الأيام أطفالا وشبانا قتلوا في ظروف فظيعة- أولاد بلجيكيون لاقوا مصرعهم، الأحداث التي وقعت صباح اليوم في تولوز، وما حدث في النرويج في العام الماضي، وما يحدث الآن في سورية، وما يحدث في قطاع غزة ومناطق أخرى في العالم- إننا نتذكر شباباً فقدوا حياتهم. واستعرضت آشتون حالات مختلفة لجرائم قتل فظيعة وذكرت بينها "الأحداث التي تقع في قطاع غزة".

المصدر: قناة المنار.
 

التعليقات (0)

اترك تعليق