مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

جليلة السّلمان: الضغط الدولي يثمر داخل البحرين

جليلة السّلمان: الضغط الدولي يثمر داخل البحرين

قالت نائب رئيس جمعية المعلمين البحرينية جليلة السلمان إن ضغط المنظمات الدولية أثمر على الساحة الداخلية في البحرين في ما يخص المعلمين.
وأوضحت جليلة السلمان في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية الثلاثاء أنه لا يمكن نكران دور المنظمات الدولية ووقوفها مع القضية البحرينية وبالذات مع قضية المعلمين، مشيرة إلى أنه كل يوم وأخر يصدر بيان ومناشدات إلى وزارة التربية في البحرين وجهات أخرى تؤكد وقوف العالم إلى جانب المعلمين والأكادميين وما يجري لهم في البحرين.
وأضافت إن ما يجري على الساحة الداخلية في البحرين هو نتاج للضغط الدولي، لافتة إلى أن من نتائج هذا الضغط هو إصدار السلطات براءة 70 معلما في يوم واحد ودفعة واحدة.
لكن السلمان صرحت بالقول إن ما تروج له وزارة التربية في البحرين من إعادة جميع المفصولين لأعمالهم هو أمر غير صحيح، مؤكدة أن هناك عددا من المفصولين لم يتمكنوا من العودة برغم كل التصريحات.
من جانب آخر قالت جليلة السلمان إن البحرين بحاجة إلى حماية دولية خاصة لحماية الطفولة وحماية الشعب وحماية كل مركب موجود في البلد.
وأضافت إن الأطفال في البحرين ومنذ اندلاع الثورة وخاصة في القرى يعانون معاناة شديدة من الغازات السامة والهجمات الليلية.
ودعت إلى ضرورة إيلاء توجه حقيقي لحماية الطفل مما يجري في البحرين، كما دعت المنظمات الدولية إلى الدخول إلى القرى البحرينية ومشاهدة ماذا يحث فيها بحق الأطفال نهارا وليلا.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق