مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

 مريم الخواجة: أدعم والدي في إضرابه عن الطعام في البحرين

مريم الخواجة: أدعم والدي في إضرابه عن الطعام في البحرين

أشار سيد هادى الموسى، مسئول الرصد الحقوقي في البحرين، إلى أن المملكة من أكثر الدول ديناميكية من حيث التحرك الشعبي، والثورة البحرينية لم تكن الأولى من نوعها، وتاريخ البحرين الحديث مليء بالثورات، وأنها بعد استقلالها حدثت انتفاضة دامت 7 سنوات، وعلى الرغم من قيام الثورة البحرينية فهي مازالت تعاني من الاستبداد والظلم، وأن 80% من مساحتها ملك للأسرة الحاكمة.
أضاف الموسى خلال ندوة المعارضة البحرينية بعنوان "عبد الهادي الخواجة مثلا"، والتي استضافها مركز القاهرة لحقوق الإنسان، أنه منذ قيام الثورة في البحرين أصبح العنصر الأهم فيها هو عنصر الشباب ذكوراً وإناثاً، وعلى الرغم من سلمية هؤلاء الشباب، فقد انتفضت السلطة على هذه الثورة، وكانت النتيجة وجود أكثر من 75 شهيداً و3 آلاف سجين سياسي يتعرض يوميا من قبل السلطة للقهر، مؤكدا أن السلطة البحرينية تستجيب دائما لضغوط الخارج ولا تحترم شعبها.
ومن جانبها قالت مريم الخواجة، مسئولة العلاقات العامة بمركز البحرين لحقوق الإنسان، أنها تدعم والدها في إضرابه عن الطعام، قائلة "لا حياة بدون حرية"، مضيفة أن الحكومة البحرينية استخدمت تقرير شريف البسيونى كنوع من التغطية للانتهاكات التي تقوم بها.
وأكدت الخواجة لــ"اليوم السابع" أن شعب البحرين مستمر في المطالبة بحقوقه وبحكومة تحترم حقوق الإنسان، وأن تحاسب من تسبب في ذلك.

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق