مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

قوات الأمن البحرينية تقتل مسنة بالغازات السامة، وتظاهرات حاشدة تعم المناطق

قوات الأمن البحرينية تقتل مسنة بالغازات السامة، وتظاهرات حاشدة تعم المناطق

استشهدت المسنة خديجة محمد آل عباس بعد تسممها بغاز القنابل التي أطلقتها قوات الأمن على منزلها في منطقة المعامير خلال عملية قمع تظاهرة خرجت في المنطقة للمطالبة بحق تقرير المصير.
واقتحمت قوات الأمن المنطقةَ بالمدرعات مدعومة من قوات درع الجزيرة معظم الشوارع والأحياء مطلقة الغازات السامة والمسيلة للدموع، ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات وحالات الاختناق.
هذا وتواصلت التظاهرات المنادية بالحرية في مختلف المدن والمناطق مطالبة بالإفراج عن الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام ، وعن غيره من المعتقلين الحقوقيين والرموز السياسية.
منتدى البحرين لحقوق الإنسان: الخواجة سيرفع سقف التحدي حيا أو ميتا:
أكد باقر درويش أمين سر منتدى البحرين لحقوق الإنسان أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية هامة تجاه المدافع الدولي عن حقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة، وانتكاسة صحة الخواجة هي انتكاسة للضمير العالمي.
وقال درويش في حسابه على "تويتر": لا أدري كيف سيتطور موضوع الخواجة، ولكني متأكد من أن الخواجة حيا أو شهيدا حرا أو أسيرا، سيتمكن من رفع سقف التحدي، لافتا إلى أن السلطة تكره الخواجة لأنه كان جريئا في مطالبته بالعدالة، وهذا يفسر أسلوب الاعتقال التعسفي، والتعذيب الجسدي الشديد الذي تعرض له.

المصدر: قناة المنار.

التعليقات (0)

اترك تعليق