مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

إصابة طفل بجروح خطيرة برصاص قوات الامن في البحرين

إصابة طفل بجروح خطيرة برصاص قوات الامن في البحرين

ذكرت المعارضة البحرينية في بيان السبت أنّ طفلا ًبحرينيا ًأصيب بجروح خطيرة برصاص أطلقته قوات مكافحة الشغب التي كانت تفرق تظاهرة بعد تشييع صحافي في ضاحية في المنامة.
وقالت جمعية الوفاق البحرينية، أكبر مجموعات المعارضة البحرينية، أن "الطفل البحريني محمد أحمد عبد العزيز (15 عاما) أصيب بطلق مباشر من قوات الأمن بالرصاص الانشطاري (الشوزن)".
وأضافت أنّ هذا الرصاص "اخترق مناطق مختلفة من جسد الطفل محمد"، موضحة أنه "في خطر شديد" ونقل إلى المستشفى للعلاج حيث وضع في العناية المركزة.
وتابع المصدر نفسه أنّ متظاهرين آخرين أصيبوا برصاص قوات مكافحة الشغب التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وأطلقت النار على الجموع في سلماباد.
وقمعت قوات النظام المشاركين في تشييع الشهيد أحمد اسماعيل الذي سقط برصاص الشرطة أثناء تصويره للحملات القمعية لعناصر النظام في منطقة سلماباد. وردد المشيعون شعارات تدعو إلى إسقاط النظام، فيما شهدت معظم مناطق البحرين تظاهرات تحت شعار (جمعة زلزال الخواجة) تضامنا مع المعتقلين السياسيين.
وقد شهدت مختلف المدن والبلدات والقرى البحرينية الجمعة، احتجاجات دعا إليها ائتلاف 14 فبراير تحت عنوان "جمعة زلزال الخواجة" للمطالبة بالافراج عن المعتقل الحقوقي عبد الهادي الخواجة، المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين. وجاء ذلك ضمن فعاليات الائتلاف في أسبوع الحرية والشهادة اثنين للتضامن مع السجناء السياسيين لاسيما مع الخواجة.
وفي المقابل وكعادتها استمرت قوات النظام بقمع الاحتجاجات السلمية المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين باستخدام الرصاص الحي والشوزن، وإطلاق الغازات السامة على المحتجين العزل، وإغراق الأحياء السكنية بها.
وفي العاصمة اللبنانية، نظم منتدى البحرين لحقوق الانسان سلسلة بشرية أمام مقر الامم المتحدة في بيروت، داعيا إياها الى التدخل للافراج عن المعتقل الحقوقي عبد الهادي الخواجة وجميع معتقلي الرأي. واعتبر المنتدى أن رأس النظام في البحرين بات مطلوبا للعدالة الدولية بناء على دعاوى رفعها ضده.
يأتي هذا فيما أعرب الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون ،عن قلقه من الإفراط في استخدام العنف بحق المتظاهرين، ودعا النظام البحريني إلى ضرورة احترام حقوق الانسان بما في ذلك الحق في التظاهرات السلمية.
وفي سياق آخر أعربت أوساط شعبية عن رفضها الحازم لاقامة سباق الفورمولا واحد في البحرين بسبب استمرار النظام في حملاته القمعية في مواجهة الاحتجاجات الشعبية ويأتي ذلك بعد إعلان الاتحاد الدولي إقامتها في الموعد المحدد.
منظمة العفو الدولية دعت الحكومة البحرينية إلى "إبداء ارادة سياسية حقيقية لاجراء إصلاحات" يطالب بها المحتجون الذين يشكلون الأكثرية في هذه المملكة.

المصدر: قناة المنار.

التعليقات (0)

اترك تعليق