مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

المهرجان الخامس عشر لكتب الأطفال والأحداث ينشر استكتابا لتلقي الكتب

المهرجان الخامس عشر لكتب الأطفال والأحداث ينشر استكتابا لتلقي الكتب

أصدرت الدورة الخامسة عشرة لمهرجان كتب الأطفال والأحداث استكتابا لتلقي الكتب ذات الصلة وأعلنت أنّ هذا المهرجان الثقافي والأدبي الحؤولي يعقد في مطلع ديسمبر المقبل.
وأفادت العلاقات العامة لمركز التنمية الفكرية للأطفال والأحداث، أن أمانة المهرجان قالت في استكتابها بأن مهرجان هذا العام وضع على جدول أعماله دراسة جميع الكتب الخاصة بالأطفال والأحداث، والتي صدرت في طبعتها الأولى خلال الأعوام 2010 إلى 2012، في مجال الشعر والقصة (تأليف) والقصة (ترجمة) والكتب العلمية والتعليمية، والدينية، وكتب الثورة الإسلامية، والدفاع المقدس، والرسم. ويقام مهرجان هذا العام في ذكرى الشهيد بهنام محمدي.
ودعت أمانة المهرجان، جميع الناشرين، والكتاب، والشعراء، والمترجمين، والرسامين العاملين في مجال أدب الطفل والناشئة، والذين أصدروا كتاباً لهذه الفئة العمرية خلال الأعوام 2010 إلى 2012، لإرسال كتبهم إلى أمانة المهرجان في طهران.
وعن التغيرات التي طرأت على هذا المهرجان الحؤولي لهذا العام، قياسا بدوراته السابقة، قال "جواد محقق"، أمين المهرجان، أنه تم هذا العام إيجاد قسم خاص يُعنى بدراسة الكتب الخاصة بالدفاع المقدس، كما أنّ من المقرر أن يسمى المهرجان في كل دورة له باسم أحد الشهداء الأحداث.
والشهيد بهنام محمدي هو أول حدث، استشهد في الأيام الأولى من الحرب المفروضة دفاعا عن مدينة خرمشهر.

المصدر: وكالة إيبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق