مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

زوجة الخواجة تنتقد منظمي الفورمولا-1: تجاهلوا محنتنا

زوجة الخواجة تنتقد منظمي الفورمولا-1: تجاهلوا محنتنا

اعتبرت زوجة الناشط الحقوقي الدولي عبدالهادي الخواجة، خديجة الموسوي، إن مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا-1 لبيرني ايكلستون تجاهل محنة زوجها المعتقل في السجون البحرينية.
وقالت الموسوي لوكالة رويترز إن ايكلستون البالغ من العمر 81 عاما أضاع فرصة لعمل شيء لمساعدة الحركة المؤيدة للديمقراطية في البلاد وزوجها عبد الهادي الخواجة، بإصراره على إقامة السباق يوم الأحد المقبل متجاهلاً معاناة المعتقلين والشعب.
وأضافت زوجة الخواجة: "لست غاضبة من الحكومة... فمستقبلها بات على المحك. ما يغضبني هم الأشخاص من نوعية ايكلستون الذي قرر الحضور إلى البحرين لاعتقاده بأنّ الجميع يشعرون بالسعادة".
وأردفت "يمكنني أن أؤكد أنني لست سعيدة. عائلتي ليست سعيدة".

ورغم تأكيدها أنّ سباقات الفورمولا-1 حدث كبير تستضيفه البحرين وتستفيد منه المملكة، قالت: "إلا أنني أعتقد أنّ السباق يساعد شعب البحرين في الحصول على حقوقه. أعلم أنهم سيقولون أنّ هذه ليست وظيفتنا فنحن مجرد متسابقي سيارات. نعم أنتم مجرد متسابقي سيارات عن طريق ما تتمتعون به من ديمقراطية وحرية في بلادكم".
واستطردت: "أعتقد أنه إذا كان ايكلستون قد أقدم على القول بأنه سيحضر إذا تم إطلاق سراح عبد الهادي -فهو يعلم بأمره. إنه يعلم عن دخوله في إضراب عن الطعام- أعتقد أنها كانت ستعد فرصة وقتها لإطلاق سراحه. إلا أن تجاهل الأمر تماماً في وقت يتحدث فيه العالم عنه يجعلني أشعر بالحزن".
وفي الأسبوع الماضي، وبعد تأكيد الاتحاد الدولي للسيارات إقامة السباق في موعده صرح ايكلستون: إن كافة الفرق سعيدة بالحضور إلى البحرين.
وأضاف "ليس هناك أي شيء يحدث، لأعرف الناس الذين يعيشون هناك وكافة الأمور في غاية الهدوء والسلام".
ويدعي منظمو السباق إن "الوضع الامني في البحرين مناسب لتنظيم حدث رياضي كبير، ووصف الموقع الرسمي لفورمولا 1 على الأنترنت حلبة صخير بأنها حلبة "من الدرجة الأولى"[...].


المصدر: قناة المنار.
 
 

التعليقات (0)

اترك تعليق