مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

العراقيات يتظاهرن تضامنا مع نساء البحرين

العراقيات يتظاهرن تضامنا مع نساء البحرين

شهدت العاصمة العراقية بغداد تظاهرة نسائية تضامنا مع المرأة البحرينية والشعب البحريني في ثورته ضد النظام.
أ
عربت المتظاهرات عن دعمهن لنساء البحرين اللاتي يتعرضن للقمع على أيدي قوات النظام، ونددن بالتدخل السعودي في شؤون البحرين.
المساندة والتضامن مع نساء البحرين، شعار التظاهرات النسوية العراقية، التي خرجت وسط بغداد لتوصل صوتها إلى العالم أجمع نصرة للمرأة البحرينية ونضالها وحريتها، وما تعانيه من انتهاكات وتجاوزات على يد النظام الحاكم المدعوم بما يعرف بقوات بدرع الجزيرة.
وأكدت النساء العراقيات دعمهن لصمود ونضال المرأة البحرينية وأعربن عن مناصرتهن للبحرينيات على الدوام.
وقالت الناشطة الحقوقية سهام محمد لقناة العالم إنّ النساء العراقيات يطالبن بإطلاق صراح السجينات البحرينيات والنظر إلى قضاياهن على أساس إنساني، نتيجة الظلم  الذي يقع على السجينات داخل السجون.
وأعربت سهام محمد عن مساندة العراقيات للبحرينيات مادياً ومعنوياً، والوقوف معهن في طريق واحد.
تنديد ورفض لمحاولات النظام السعودي ضم البحرين للسعودية ودعوة للشعوب العربية والإسلامية لموقف موحد تجاه هذه القضية، واستنكرت الناشطة في منظمات المجتمع المدني "نهى جابر" قضية الاتحاد وقالت إن "السعودية لا تحاول فقط ضم البحرين ولكن تتعدى على حدود الآخرين وهذا الحال تجسد بإرسال (السعودية) المجاميع الإرهابية للعراق".
وأضافت الناشطة العراقية إن السعودية "لا تتضامن مع أي دولة عربية وما تفعله انتهاك لحقوق الإنسان"، مؤكدة أنه "لا يمكن إسقاط البحرين ولا إسقاط الشعب البحريني، وأن الحكام تزول وتبقى الشعوب".
ومثلت النصرة والتضامن شعار المرأة العراقية اليوم في نصرة المرأة البحرينية في ثورتها السلمية ضد الظلم، والاضطهاد والتمييز.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق