مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

وصول نساء كن مع المخطوفين اللبنانيين إلى مطار بيروت

وصول نساء كن مع المخطوفين اللبنانيين إلى مطار بيروت

وصلت إلى مطار بيروت بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء طائرة سورية تقل النساء اللواتي كن مع لبنانيين خطفوا في شمال سوريا لدى عودتهم من إيران عبر تركيا، بحسب ما أفاد مصدر امني في مطار رفيق الحريري الدولي.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن الطائرة "أقلت 37 سيدة من اللبنانيات اللواتي تعرضن للاحتجاز من عناصر الجيش السوري الحر في حلب"، وقد أفرج عنهن، بينما بقي الرجال الذين كانوا معهن في حافلتين محتجزين.
وذكرت الوكالة في وقت سابق إن "الجيش السوري الحر أوقف باصا (...) كان يقل خمسين مواطنا لبنانيا عائدين من زيارة إلى العتبات المقدسة في إيران، فانزل الرجال الذين بلغ عددهم 13 واحتجزهم وترك 43 امرأة يكملن طريقهن".
وذكرت وكالة أنباء "سانا" الرسمية السورية من جهتها أن المخطوفين هم 11 لبنانيا وسائق الحافلة السوري، مشيرة إلى أن "مجموعة إرهابية مسلحة "قامت بعملية الخطف.
وذكرت الوكالة إن العملية حصلت خلال عودة الزوار من إيران إلى لبنان عبر تركيا في بلدة السلامة السورية في منطقة أعزاز في ريف حلب.
إلى ذلك نقل مراسل العالم إن إيران تكفلت بنقل الزوار اللبنانيين الموجودين على أراضيها حاليا، جوا  عوضا عن البر، لتأمين سلامتهم.
وأشار إلى معلومات غير مؤكدة عن إمكانية إطلاق المختطفين خلال أربع وعشرين ساعة.

المصدر: قناة العالم.


التعليقات (0)

اترك تعليق