مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

السعودية ترفض تأنيث محلات المستلزمات النسائية

السعودية ترفض تأنيث محلات المستلزمات النسائية

أصدر ديوان المظالم في السعودية حكماً بإلغاء قرار وزير العمل تأنيث بيع المستلزمات النسائية عبر إلزام أصحاب محلات بيع المستلزمات النسائية بحصر العمل فيها على النساء.
وذكرت صحيفة "الإقتصادية نت" السعودية الإلكترونية، أنّ المحامي والمستشار القانوني السعودي محمد بن أحمد الزامل، قال عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" إن ديوان المظالم أصدر حكماً بإلغاء قرار وزير العمل عادل فقيه القاضي بإلزام أصحاب محلات بيع المستلزمات النسائية بعمل النساء فيها.
وأضاف الزامل أنه أثبت وزميله المحامي محمد السلطان أن قرار الوزارة بإلزام أصحاب محلات بيع المستلزمات النسائية، خالف الأوامر الملكية والمراسيم الملكية، وأن هذا يهدف إلى حماية المرأة من التحرش وما يخدش حياءها.
وأوضح المحامي السعودي في تغريدته أن "ديوان المظالم أصدر حكما بإجازة عمل النساء شريطة أن يكون ذلك في محلات مستقلة لا يعمل فيها ولا يشتري منها الرجال".
يذكر أن قراراً كان قد صدر بقصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على النساء، وأعلنت وزارة العمل مطلع كانون الثاني/يناير الماضي عن البدء في تطبيق قرار قصر العمل على المرأة السعودية في محال بيع المستلزمات النسائية، وذلك من خلال المحلات المتخصصة في الملابس النسائية الداخلية.
وهدّد وزير العمل السعودي عادل فقيه مؤخراً، رجال الأعمال والشركات بإيقاف كل الأعمال وكل الرخص لكل المؤسسات حتى خارج المحل المخصص ببيع المستلزمات النسائية، في حال عدم تطبيق قرار تأنيث بيع المستلزمات النسائية.

المصدر: وكالة دي برس.

التعليقات (0)

اترك تعليق