مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

هل الحجاب يؤثر سلباً على الشعر؟

هل الحجاب يؤثر سلباً على الشعر؟

هل الحجاب يؤثر سلباً على الشعر؟
 
تشكوا الكثير من النساء من تساقط شعرها بعد ارتداء الحجاب.. ولكن يؤكد الخبراء أن الحجاب لا يضر الشعر ولكن يحميه، ولكن لماذا تعاني عدد من المحجبات من تساقط الشعر؟ تابعي المقال التالي لتعرفي.
هل الحجاب يضعف أو يضر الشعر؟
الدراسات الحديثة تؤكد أن الحجاب يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة والرياح والهواء الملوث، ولكن تبدأ المشكلة حين تبدأ المرأة بإهمال شعرها نظراً لأنه مغطى دائماً، وهنا ينتج الشعر الجاف ويبدأ التساقط. وتتفاقم المشكلة مع سوء اختيار خامة الحجاب أو أسلوب ارتدائه. فالحجاب لا يتسبب في تساقط الشعر، أو تقصفه إذا اعتنيتي بشعرك أثناء ارتداء الحجاب تماماً كعنايتك به لو كان مكشوفاً، فتأثير الحجاب على الشعر إيجابي وليس سلبي.
 
 
9 نصائح لحجاب صحي يحافظ على الشعر:
تأكدي من عدم لف الحجاب بقسوة مفرطة حول فروة الرأس، فهذا يمنع فروة الرأس من التنفس بحرية مما يسبب ضعف الشعر وتساقطه.
يفضل اختيار الألياف الطبيعية عند اختيار خامة الحجاب، كالحرير أو القطن، فالألياف المصنعة تسبب تقصف الشعر نتيجة إحتكاكها بالشعر.
إذا كان الحجاب من الألياف الصناعية، ارتدي بندانا من القطن تحته كطبقة حماية لشعرك.
اربطي شعرك ربطة خفيفة أسفل الحجاب، فشد الشعر بقوة يضعفه ويجعله يتساقط.
غيري تسريحة شعرك أسفل الحجاب باستمرار حتى لا يسبب شده للخلف دوماَ بتراجع خط الشعر الأمامي.
لا تنسي تمشيط شعرك باستمرار لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، لشعر صحي أكثر
عند عودتك للمنزل، اخلعي حجابك واتركي شعرك يتنفس.
تجنبي ارتداء الحجاب وشعرك مبلل، فرطوبة الشعر تسبب قشرة الرأس.
تدليك فروة الرأس أفضل طريقة للحصول المحجبة على شعر صحي، دلكي شعرك 5 دقائق يومياً بإستخدام زيت طبيعي، واحرصي أن يحصل شعرك على التغذية المطلوبة من خلال ماسك الشعر الأسبوعي.
 
كيف تهتمين بشعرك أثناء ارتداء الحجاب؟
لا تربطي شعرك وهو مبلل:
يعلم العديد بهذه النصيحة، ولكنها مهمة جداً للفتاة المحجبة، حيث أن الشعر المبلل المربوط أسفل الحجاب يتهالك ويسقط، حيث يحتفظ برطوبته لفترة أطول نسبياً، حاولي أن تغسلي شعرك قبل موعدك بفترة مناسبة تسمح بجفافه قبل إرتداء الحجاب، أو استخدمي المجفف أن لم يسمح وقتك بذلك.
 
لا تربطي شعرك بقوة مفرطة:
قد يصبح الأمر صعب على البعض أن تربط شعرها برفق مع عدم ظهوره من أسفل الحجاب، لذا تتخذ من ربطة بقوة الخيار الأسهل والأسرع، احذري من النتائج، فهذا يدمر شعرك.
 
اغسلي البندانات وبطانة الحجاب باستمرار:
الأمر معروف ولكن التذكير لا يضر، يجب غسل البطانات بشكل مستمر، حيث أنها مجال الشعر للتنفس. لذا يجب أن لا يلتصق بها الأتربة أو الزيوت التي تعيق تنفس الشعر بحرية.
 
وصايا للمحجبة للتخلص من سقوط الشعر
لكل محجبة ودعي تساقط الشعر مع النصائح التالية:
عرضي شعرك للشمس مرة أسبوعياً:
التعرض المستمر لآشعة الشمس مضر للشعر، ولكن فيتامين د مهم لفروة الشعر، لذا حاولي فتح النافذة، واختيار أفضل الأماكن المشمسة لتجلسي بها قليلاً للتمتع بفوائد أشعة الشمس لشعر أكثر صحة.
 
فكي شعرك بالمنزل:
امنحي شعرك التهوية المناسبة عند وصولك للمنزل، اخلعي حجابك، مشطي شعرك، مرري أصابعك بين خصلاته، اتركيه يتنفس بالساعات التي تقضيها بالمنزل.
 
 
المصدر: صيدلية نهى.

التعليقات (0)

اترك تعليق