مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

الحجاب يدخل في التصميمات الألمانية

الحجاب يدخل في التصميمات الألمانية

الحجاب ليس دليل على قهر المرأة:
أشار موقع "دويتش فيله" الألماني، أن الحجاب يتسبب دائماً في الدخول في جدال عنيف في المجتمع الألماني. وأشار الموقع، أن مصمم الأزياء "كارستن جولنك" الموجود في ولاية "هامبورج" سيدخل الآن إلى تلك النزاعات.
إن المصمم "كارستن جولنك" يستخدم قطعة من القماش يغطى بها الرأس، ثم يضع الحجاب من فوقها دون أن يثبته. ويقول المصمم إنه يمكن بذلك الحفاظ على تصفيفه الشعر دون الحاجة إلى ارتداء القباعات التي تُثبت على الرأس، وأضاف المصمم، أنه بذلك يتم تغطية الشعر بصورة مثالية.
وجاء في الموقع، أن المصمم "كولنك" لا ينظر للحجاب على أنه رمز للمرأة المقهورة، ويقول: "[...]يجب علينا أن نكف عن الخوف منه".[...]
واستطلع الموقع أيضاً آراء بعض السيدات في ذلك الشأن، فتقول السيدة "أزليز"، ٢٩ عاماً، والتي تعمل كمصففة للشعر: "إذا كنا مضطرين للذهاب سريعاً في الصباح فسيكون هذا عمليا جدا".
وتقول السيدة "كرستين ميير": "يمكنني استخدامه عندما أذهب إلى منتزه "دايش"؛ حتى لا تُفسد الرياح تصفيفة شعري". وتذكر شابة إيرانية أنها لم تر في ألمانيا كلها تنوع في الأقمشة والألوان مثل التى يستخدمها المصمم "كولنك".
وتقول: "إن كثيراً من الناس ينظرون للحجاب على أنه النقاب أو ما شابه، ولكن هذا يدل على أنه ليس شرط أن يكون الحجاب مثل ذلك، واستطردت قائلة: "إن هذا يشير إلى أن ارتداء الحجاب ليس دليلاً على قهر المرأة،[...]".
وأوضح الموقع، أن شغف المصمم "كولنك" بقطعة القماش الصغيرة تلك بدأ عندما كان يصمم ملابس لسيدات مسلمات محجبات، وقد رأى في فرنسا تنوعاً كبيراً في الأقمشة والألوان، فقرر أن يمزج هذا مع بعضه.


المصدر: وكالة أنباء التقريب.

التعليقات (0)

اترك تعليق