مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

إقامة المعارض لتسويق نتاج الأمهات

إقامة المعارض لتسويق نتاج الأمهات

تنظم جمعية الأمومة والطفولة معرضاً سنوياً بهدف تسويق نتاج الأمهات، وتشجيع الأيادي النسائية العاملة، وصولاً إلى المساهمة في استقامة ودعم الأسر وتوفير العيش الكريم.
تقام المعارض في أماكن متعددة، بمشاركة النساء من مختلف شرائح المجتمع، ويشهد كل معرض تنوّعاً في المنتجات والأعمال اليدوية.

أبرز المعارض التي قامت بها جمعية الأمومة والطفولة


المعرض السنوي الرابع
 

                                  

أقامت جمعية الأمومة والطفولة المعرض السنوي الرابع بتاريخ 15/5/2006، وذلك برعاية النائب بيار دكاش حيث ألقى كلمة في الحضور.


المعرض السنوي الخامس 

                                    

أقامت جمعية الأمومة والطفولة معرضها السنوي الخامس بالتعاون مع بلدية حارة حريك،  بتاريخ 2\6\2008، وذلك برعاية النائب نوار الساحلي، وقد تضمن المعرض الأشغال اليدوية والسيراميك والأرتيزانا, بالإضافة إلى اللوحات الزيتية واللوحات القرآنية والخشبية.
وتخلل المعرض تنسيق بيوت عربية قديمة، كما وتضمّن بعض المنتجات الغذائية البيتية والتموين، واستمر حتى العاشر من حزيران 2008.


المعرض السنوي السابع

                                   

في أجواء عيدي الأم والطفل، وبتاريخ السابع والعشرين من آذار لعام 2009م، افتتحت جمعية الأمومة والطفولة، بالتعاون مع بلدية حارة حريك، معرضها السنوي السابع، في قاعة بلدية حارة حريك، وذلك بحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماريو عون ووفد من التيار الوطني الحر، ورئيس بلدية حارة حريك المهندس سمير دكاش ورئيسة الجمعية الحاجة عفاف الحكيم، وشخصيات علمائية واجتماعية وسياسية، وبحضورٍ إعلاميٍ من تلفزيون المنار، وقناة الجديد، الوكالة الوطنية للإعلام، وتلفزيون الكوثر.
نشير إلى أنّ المعرض تضمّن: منتوجات غذائية، بيتية، تموين، سيراميك، تحفن فخار، لوحات زيتية وقرآنية، أرتيزانا وكروشيه، رسم على المرايا والزجاج، شموع...


المعرض السنوي الثامن

                                    

برعاية وحضور معالي وزير التنمية الإدارية النائب محمد فنيش، وبمناسبة عيدي الأم والطفل، أقامت جمعية الأمومة والطفولة، معرضها السنوي الثامن في بلدية حارة حريك، وذلك بتاريخ ال 20 من آذار عام 2010، وتم عرض الكثير من المنتوجات الغذائية والبيتية، واللوحات الزيتية والخشبية، والكثير من الحرفيات، وكلها من نتاج الأمهات. 

المشاركة في معرض أرضي

                          

شاركت جمعية الأمومة والطفولة في معرض أرضي الذي أقيم في مجمع سيد الشهداء(ع)  في الضاحية الجنوبية لبيروت والذي استمرّ من 1 إلى 7 تشرين الثاني 2007.
وكانت المشاركة عبارة عن أشغال يدوية ومؤونة.



المشاركة في المعرض الذي أقامه العمل الاجتماعي
شاركت جمعية الأمومة والطفولة في المعرض الذي أقامه العمل الاجتماعي بالتعاون مع ال UNDP في حيّ السلم وذلك بتاريخ 4\12\2008, وقد شاركت الجمعية من خلال المنتجات التموينية والغذائية البيتية غير المصنعة التي تنتجها الأمهات في المنزل.‏
وقد استمر المعرض ليوم واحد فقط، وهدفت الجمعية من خلال مشاركتها إلى دعم منطقة حيّ السلم المحرومة وتقديم منتجات بيتية بأسعار مقبولة للمستهلك , بالإضافة إلى تسويق منتجات الأخوات المشاركات ضمن لجنة المعارض في الجمعية.‏

التعليقات (0)

اترك تعليق