مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

بوتين يعارض ارتداء الحجاب في المدارس الروسية لعدم ارتباطه بالثقافة الإسلامية في

بوتين يعارض ارتداء الحجاب في المدارس الروسية لعدم ارتباطه بالثقافة الإسلامية في البلاد

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن معارضته لارتداء الحجاب في المدارس الروسية، مشيرا إلى أن "الحجاب لم يكن موجودا في ثقافتنا، أقصد الإسلام التقليدي".
وقال بوتين خلال المؤتمر الصحفي ، الذي عقده يوم الخميس في العاصمة الروسية موسكو، إنّ "الشخصيات المؤثرة في دول العالم الإسلامي، تقول إنه لا حاجة لارتداء الحجاب، ونحن نحاول إدخال تقاليد غريبة على ثقافتنا.. لماذا؟".
وأعاد بوتين إلى الأذهان أنّ أحد الخطباء المسلمين قال خلال اجتماع منظمة المؤتمر الإسلامي (منظمة التعاون الإسلامي حاليا): "نحن نمنع بناتنا ونساءنا من التعلم ونجبرهن على ارتداء البرقع، نحن نخلق الظروف لكي نبقيهن على تخلفهن، إن هذا خطأ".
وأشار بوتين الذي حضر الاجتماع المذكور شخصيا نظراً لكون روسيا تتمتع بصفة "مراقب" في المنظمة، إلى أن الخطيب "تحدث عن ذلك علنا وبثقة".
وكان مجلس مفتي إقليم ستافروبوليه في الجنوب الروسي أعلن في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أن أولياء أمور بعض الطالبات المسلمات اشتكوا من منع بناتهم من دخول المدرسة بالحجاب.
وحينها علق دميتري ليفانوف، وزير التعليم الروسي، على ذلك بقوله، إن ارتداء الحجاب لا يتعارض مع القواعد المعمول بها في المدرسة ومع التقاليد العامة.

المصدر: وكالة أخبار المرأة.

التعليقات (0)

اترك تعليق