مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

في إيران.. حثّ على مشاركة الرياضيات المحجبات في الميادين العالمية

في إيران.. حثّ على مشاركة الرياضيات المحجبات في الميادين العالمية

أكد سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، أن مشاركة النساء والفتيات المحجبات في ميادين الرياضة العالمية، أمر هام وقيم للغاية. وأفادت وكالة مهر للأنباء بأن سماحته وصف لدى استقباله جمعا من المخضرمين والأبطال الحائزين على الميداليات الرياضية في المسابقات العالمية وألعاب الأولمبيك وبارالمبيك 2012، وصف الأبطال الرياضيين الإيرانيين بأنهم سفراء يجسدون الهوية والسمعة والإرادة الراسخة والذكاء الوقاد والإيمان والالتزام بالشريعة، لدى الشعب الإيراني، مؤكدا أن الأبطال الرياضيين هم كالقمم الشامخة الذين يمهدون لحركة أبناء الشعب وخاصة شريحة الشباب نحو القمم.
وأضاف: إن أبطال الرياضة يجسدون قدرات الشعب، ولذلك هم يرفعون مستوى الثقة بالذات والثقة الوطنية لدى الشعب. ورأى سماحته أن مشاركة الرياضيين في الميادين الرياضية العالمية مع مراعاة الأخلاق وروح الفتوة والالتزام بالشرع، يمثل تبيلغا للقيم والصفات الحسنة للشعب على الصعيد العالمي، مضيفا: إن مشاركة النساء والفتيات الرياضيات في الميادين العالمية، مع الالتزام بالحجاب الشرعي، أمر هام وقيم للغاية.
وأشار سماحة السيد علي الخامنئي إلى تعرض النساء المحجبات إلى القتل والتهديد الرسمي في أوروبا، ولفت إلى انه في هكذا ظروف فإن وقوف امرأة إيرانية مسلمة ملتزمة بالحجاب، على منصة التتويج، وتفرض شخصيتها ووقارها على الجميع، يعد أمرا عظيما.
ورأى سماحته أن الانجازات الرياضية التي يحققها المضحون والمعاقون، رسالة تجسد الهمة العالية وسمو الشعب. كما أشار إلى انسحاب الرياضيين الإيرانيين الشباب من خوض المنافسات مع رياضيي الكيان الصهيوني، وقال: إن هذه الخطوة قيّمة للغاية وتمثل حركة هامة وحساسة للغاية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.



المصدر: وكالة قناة المنار.

التعليقات (0)

اترك تعليق