مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

النساء المسلمات المحجبات يشكلن أكثر ضحايا جرائم التخويف من الإسلام في بريطانيا

النساء المسلمات المحجبات يشكلن أكثر ضحايا جرائم التخويف من الإسلام في بريطانيا

نشرت مؤسسة غير حكومية في بريطانيا إحصاءات عن السيدات المسلمات المحجبات اللواتي يتعرضن للاعتداء بسبب حجابهن الإسلامي وأكدت أنهن يشكلن أكثر ضحايا جرائم التخويف من الإسلام في هذا البلد حيث يتعرضن للأذى أكثر من غيرهن من النساء لا لسبب سوي ارتدائهن الحجاب بوضعهن أقنعة أو ارتداء حجاب كامل.
وأفاد القسم الدولي بوكالة "تسنيم" الدولية للأنباء أن النساء المسلمات خاصة تلك اللواتي يرتدين الحجاب أصبحن عرضة للتهديدات الناجمة عن التخويف من الإسلام.
وقد أكد مدير مؤسسة «تقييم الاعتداءات علي المسلمين» في بريطانيا فياض مغول في هذا الخصوص أن معظم السيدات المسلمات اللاتي يتعرضن للأذى في الشوارع البريطانية إنما يعود لأنهن يرتدين مقنعة أو حجاب إسلامي.
وتابع قائلا "إن النساء اللواتي يرتدين القناع ويغطين وجوههن يتعرضن لاعتداءات أكثر من اللاتي لا يغطين الوجه". وأكد أن الإعدامات وعمليات الذبح التي تقوم بها عناصر عصابة داعش الإرهابية في العراق وسوريا وكذلك أزمة اللاجئين في أوروبا أدت إلى المزيد من الاعتداءات ضد المسلمين.
وفي غضون ذلك أكد مسؤولون في هذه المؤسسة أن النساء يشكلن نسبة 60 بالمائة من ضحايا التخويف من الإسلام في بريطانيا.
وقد جاء إعلان هذه الأنباء إثر انتشار فيلم فيديو عن طفلة مسلمة تعرضت للضرب المبرح لا لسبب سوى ارتدائها الحجاب الإسلامي وذلك في وضح النهار وأمام الملأ العام.
والجدير بالذكر أنه وحسب آخر الإحصاءات التي نشرتها شرطة الاسكاتلنديار فإن الجرائم الناجمة عن التخويف من الإسلام في العاصمة البريطانية لندن ارتفعت إلى 70 بالمائة خلال العام الماضي.


المصدر: وكالة تسنيم.

التعليقات (0)

اترك تعليق