مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

سلسلة دروس ثقافية بعنوان:

سلسلة دروس ثقافية بعنوان: "الدور النموذجي للمرأة في الدفاع المقدّس من وجهة نظر السيد القائد الخامنئي (دام ظله)" مع السيدة مريم مجتهد زاده في مبنى الجمعيات 2017


أقامت جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية سلسلة دروس ثقافية بعنوان: "الدور النموذجي للمرأة في الدفاع المقدّس من وجهة نظر السيد القائد الخامنئي (دام ظله)" وذلك من 31 تموز ولغاية 4 آب 2017 مع السيدة مريم مجتهد زاده بحضور الحاجة عفاف الحكيم رئيسة الجمعيات الثلاث ونخبة من الأخوات، في مبنى الجمعيات- تحدثت المحاضرة باللغة الفارسية وقامت بالترجمة الحاجة "أم مهتدي قاووق".


اُستهلت الدروس الثقافية بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الكريم تلتها الأخت مريم حيدر ثم تحدثت السيدة مريم مجتهد زاده عن الدور النموذجي للمرأة وأشارت إلی ظهور آلاف النساء ذوات الروح الکربلائیة في ساحة الثورة الإسلامیة والدفاع المقدس، اللاتي قمن بدور کبیر في تغییر مسار التاریخ الإسلامي..
ثم ذكرت بعض الخصوصيات لنموذج المرأة في الدفاع المقدس حسب رأي السيد القائد الخامنئي (حفظه الله) واعتبرت أن المرأة الإیرانیة المسلمة فتحت تاریخاً جدیداً أمام أعین النساء في العالم، وأثبتت أنه یمکن للمرأة أن تکون امرأة عفیفة ومحجبة وشریفة، وتمارس في الوقت ذاته دورها في الدفاع وتحقق الکثیر من الإنجازات. 
السيدة مريم مجتهد زاده

ولفتت إلى أنّ سماحة السيد القائد الخامنئي (حفظه الله) اعتبر أنّ الثورة الإسلامیة والدفاع المقدس ساحة لظهور نسوة مزجن بین ذروة المشاعر والرقّة والرحمة وبین روح الجهاد والشهادة والمقاومة، وخضن بشجاعة وإخلاص وتضحیة أکثر السوح رجولیة، واستطعن تحطیم واقتحام أکبر الطرق المسدودة.
وتطرقت إلى دور النسوة الإیرانیات الشجاعات في الثورة والدفاع المقدس كالشهيدة ناهيد فاتحي كرجو..  
ونوّهت إلی الآثار الجمّة لجهاد النساء الشهیدات، سواء على صعيد المرأة أولاً وعلى صعيد العالم الإسلامي ثانياً..
كما تحدثت عن أحوال الإنسان في عالم البرزخ وأكدت على أنه لا بد للإنسان من الورود في عالم البرزخ..
وعن ضغطة القبر والمساءلة في البرزخ واعتبرت أنّ هذه المساءلة تكون لتثبيت العقائد وتطهير النفس من العلائق والشوائب والذنوب والآثام..
وقد لاقت الدروس إعجاب الحاضرات اللواتي عزمن على أن يكنّ نساء نموذجيات يُقتدى بهنّ..
وختم اللقاء بالإجابة على أسئلة الحاضرات. 


التعليقات (0)

اترك تعليق