مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

لقاء سياسي بمنـاسبة عيد المقاومة والتحريـر بعنوان:

لقاء سياسي بمنـاسبة عيد المقاومة والتحريـر بعنوان: "الصراع بين محور المقاومة والمحور الأميركي.. إلى أين؟" مع الدكتور بلال نعيم، وذلك يوم الثلاثاء 23 أيار 2023م

(لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسَ عَداوَة للَذِينَ آمَنُوا اليَهود وَالذين أَشْرَكوا...)


بعد حرب تموز العام 2006 تغيّر وجه العالم وتغيّر الصراع بين محور المقاومة والمحور الأميركي ومر بمراحل مختلفة... بعنوان: "الصراع بين محور المقاومة والمحور الأميركي.. إلى أين؟" وبمناسبة عيد المقاومة والتحرير أقامت جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية لقاء سياسيّاً مع الدكتور بلال نعيم، في مبنى الجمعيات، في قاعة الشهيدة السيدة أم ياسر، وذلك يوم الثلاثاء 23 أيار 2023م الموافق 3 ذو القعدة 1444هـ، الساعة الحادية عشر صباحاً.
في بداية اللقاء شدّد الدكتور بلال نعيم على الكلمة الشهيرة للسيد موسى الصدر "أن القدس يأبى أن يتحرر إلّا على أيدي المؤمنين الشرفاء". وقال بأنّ الإمام الخميني(قده) أعلن أن مشروعه هو تحرير القدس وأعلن عن يوم القدس العالمي..
كما اعتبر الدكتور نعيم أن المشروع الإلهي سوف يظهر أن الإسلام قائم على وحدة الأمة، وأن الصراع مع أميركا سوف يبقى حتى تزول إسرائيل من الوجود.
ثم تحدّث عن عدة مراحل للصراع بين محور المقاومة (إيران، سوريا العراق، اليمن، فلسطين، ولبنان) والمحور الأميركي.. وأكد على أنّ أمريكا هدفها تدمير هذه الدول وإشغالها بالحصار الاقتصادي وبالحروب: حروب أمنية ونفسية واجتماعية... إلخ كي تستطيع القضاء على المحور المقاوم..
 

التعليقات (0)

اترك تعليق