مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

لقاء حواري في الجمعية مع المجلس النسائي والوفد الإيراني

لقاء حواري في الجمعية مع المجلس النسائي والوفد الإيراني

لقاء حواري في الجمعية مع المجلس النسائي والوفد الإيراني:

على هامش مؤتمرها السنوي، أقامت جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة لقاءاً حواريّاً هاماً مع رئيسة المجلس النسائي الأستاذة إقبال دوغان وأعضاء الهيئة الإداريّة والوفد الإيراني المشارك في المؤتمر الدكتورة طوبى كرماني (الأمين العام للإتحاد العالمي للنساء المسلمات) والأستاذة جنان واسطي بور (أستاذة في الحوزة العلمية وباحثة إسلامية) تحت عنوان "تبادل الأفكار والرؤى حول قضايا المرأة والأسرة" وذلك في 04 نيسان 2018 الساعة العاشرة صباحاً في قاعة الشهيدة أم ياسر في مبنى الجمعيات.
تمّ اللقاء بحضور الحاجة عفاف الحكيم رئيسة الجمعيّات الثلاث وعدد من الأخوات المتطوعات في الجمعية..

اُستهل اللقاء بكلمة ترحيبيّة لرئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم، ومن ثم بدأت المناقشات حول أهم التطورات في مجال حقوق المرأة والقوانين المتعلقة بالأسرة..
فتحدثت المحامية إقبال دوغان عن التعديل في قوانين الأحوال الشخصيّة ومنها رفع سن الحضانة.. وكذلك تحدثت عن قانون الإنتخابات وضرورة دعم المرأة للدخول إلى المعترك السياسي، وشددّت على تعديل قانون الجنسيّة، وأهميّة منح الجنسيّة لأطفال المرأة اللبنانيّة..
أما السيدة الدكتورة طوبى كرماني فقد ردّت على المداخلات وصوبتها وقدمت الرؤيّة الإسلاميّة في حقوق المرأة والأسرة. كما قدمت أمثلة مشرقة عن القوانين في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة..
ونذكر الحاضرات من أعضاء الهيئة الإداريّة: ليندا قيس صعب (نائب رئيسة المجلس النسائي), منى قاصوف (نائب رئيس المجلس النسائي), مقبولة قيس بو سعد (مسؤولة اللجنة الإعلاميّة), آمال وهبة (مسؤولة اللجنة الماليّة), فاديا العثمان الأسعد (أمينة الصندوق في المجلس النسائي), د.بتول يحفوفي (مسؤولة لجنة العلاقات الدوليّة), فاديا عثمان سنو (مسؤولة لجنة الشابات والشبان), ندى سعد (مسؤولة اللجنة الثقافيّة)...

التعليقات (0)

اترك تعليق