مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

برعاية وحضور الحاجة عفاف الحكيم افتتحت حديقة السيدة زينب (ع) خلال يوم بيئي زراعي في محمية وادي الحجير الطبيعية

برعاية وحضور الحاجة عفاف الحكيم افتتحت حديقة السيدة زينب (ع) خلال يوم بيئي زراعي في محمية وادي الحجير الطبيعية

في أجواء الولادة الميمونة للسيدة زينب(ع) وبرعاية وحضور مسؤولة الهيئات النسائية في حزب الله الحاجة عفاف الحكيم وبمناسبة اليوم الوطني للمحميات الطبيعية، أقام اتحاد بلديات جبل عامل ولجنة محمية وادي الحجير الطبيعية بالتعاون مع جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية وجمعيات أهلية يوماً بيئياً زراعياً في المحمية بحضور رئيس الاتحاد الحاج علي الزين، مديرة مديرية الزراعة والبيئية في جهاد البناء رولا فقيه، عوائل شهداء المنطقة، فعليات بيئية ونسائية وعدد كبير من فتيات كشافة الإمام المهدي(عج).
افتتح النشاط بكلمة للحاج علي الزين شدد فيها على ضرورة الحفاظ على الطبيعة من منطلق الحفاظ على الإنسان، مؤكداً أن هذا النشاط هو واحد من الأنشطة المتعددة التي يقوم بها الاتحاد في المحمية وهو بصدد إجراء دراسة تراثية عنها لإقامة مَعْلم جهادي يجسد هذا التاريخ.
تلتها كلمة للحاجة عفاف الحكيم عبرت فيها عن سعادتها برعاية هذا النشاط الذي يأتي في أجواء ولادة السيدة زينب(ع) قدوة العنفوان والشموخ والصبر، وخصوصاً أنه في وادي الحجير مقربة الدبابات الإسرائيلية والشاهد على هزيمته في تموز 2006، شاكرة عوائل الشهداء على التضحيات التي قدموها، ومؤسسة جهاد البناء والاتحاد على هذه الأنشطة فزراعة الأشجار تمثل الصمود والثبات والإستمرار على نهج الشهداء لمواجهة فكر وثقافة الإرهاب.
بعدها غرس الحاج علي الزين والحاجة عفاف الغرسة الأولى في حديقة السيدة زينب(ع) حيث غرس عوائل الشهداء 56 غرسة تيمناً بعمر السيدة زينب(ع). وتعبيراً عن امتنانها لتضحياتهم.
وزعت الحاجة عفاف هدايا رمزية على عوائل الشهداء.
وتخلل النشاط تخريج عدد من المرشدات البيئيات اللواتي خضعن لدورات تدريبية في الإرشاد البيئي.
كما وزعت نباتات طبية وعطرية على الموجودين إضافة إلى غراس لأشجار سرو.
واختتم النشاط بتعهد من عوائل الشهداء والكشاف ببصمة على لوحة الشجرة للحفاظ عليها والعناية بها.


المصدر: جهاد البناء.  

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

اترك تعليق