مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

جرائم صهيونية بحق النساء والأطفال والشيوخ

جرائم صهيونية بحق النساء والأطفال والشيوخ

16 حزيران/ يونيو 1986: مجزرة في رشاف: قتل الأب والأم وابنهما.. بكاتم صوت
ارتكبت قوات الاحتلال الصهيونية مجزرة بشعة في بلدة رشاف في الجنوب اللبناني.
اقتحم جنود العدو البلدة ودخلوا منزل المواطن محمد العطار، قتلوا المواطن وزوجته وابنهما.
سميح محمد العطار -استشهد والده وأمه وأخوه- يقول: "كنا قاعدين نتعشى، دقوا وطوق البيت العدو، قالوا محمد عبد الله العطار، نريدك أنت وزوجتك وابنك خمس دقائق، خرجوا خمس دقائق ونحن وقفنا في الخارج، وجدنا الإسرائيليين واقفين، الآن يأتون، بعد قليل يأتون، لم يأتوا، خرجنا قليلاً، فوجدناهم قد قتلوا بكاتم صوت".

2 حزيران/ يونيو 1986: فاطمة وحسن ضحيتان للحقد الصهيوني الأعمى
قصفت قوات الاحتلال الصهيونية بلدة كفر تبنيت في الجنوب اللبناني بشكل عنيف.
سقطت قذيفة على منزل المواطن كامل حايك، الذي استشهد ابنه حسن (12 عاماً) وابنته فاطمة (10 سنوات) فيما أصيب هو وزوجته وابنه الأصغر.
شاهدة عيان: أم حسن حايك (والدة الطفلين الشهيدين) تقول: "كنت نتسحر أنا وزوجي والأولاد، أنا وحسن وفاطمة، حسن عمره 12 وفاطمة 10 سنوات، فنزلت القذيفة علينا، توفي الولدان، وأنا وزوجي والصبي الأصغر أصبنا"
كامل حايك -والد الطفلين الشهيدين- قال: "أتت القذيفة، استشهد الصبي حسن وفاطمة وأصيبت أم حسن والبنت، رجعت حملت أولادي ونزلتهم إلى سيارتي كي أنقلهم إلى المستشفى، نزلناهم إلى مستشفى النبطية، لم يكن هناك الأطباء، كذلك القصف على النبطية، ثم نقلناهم إلى مستشفى الراعي".

13 أيار/ مايو 1974: أطفال الكفير.. وطائرات الحرب الصهيونية
أغارت تشكيلة من الطائرات الحربية الصهيونية ولمدة عشر دقائق على مزرعة بيت نوفل ووادي الخريبة وصنوبر عين قنية ووادي الكفير والخلوات في منطقة حاصبيا في الجنوب اللبناني. أدت الغارات الوحشية إلى استشهاد أربعة مواطنين في بلدة الكفير بينهم أم وطفلاها، أولهما عمره ستة أشهر والثاني ثماني سنوات. كذلك أدى القصف إلى جرح ستة أطفال تتراوح أعمارهم بين سنتين وثماني سنوات، جراح بعضهم خطيرة.
سلمان عواد ـمن أبناء الكفيرـ يقول: "الصبح الساعة سبعة، كنا لا زلنا نايمين في الساعة التي نذهب فيها إلى المدرسة، لم نشعر إلا والطيران الإسرائيلي جاء وأغار على بيت جيراننا، بيت خزاعي نوفل، وقصف البيت. كانت الناس لا تزال نائمة، هم نائمين في البيت عزّل، امرأة معها أطفالها. بدأ الصراخ، أسرعنا إليهم فوجدناهم تحت الردم. الأم ماتت وعلى يدها ابنها ترضعه من صدرها، وابنها الآخر اسمه عاطف كان إلى جانبها أصابته شظية وقتلته، وابنها الثالث ياسر أصيب ونقلوه إلى المستشفى. عمل بربري إجرامي، ناس نايمة في بيوتها، جاء الطيران وقصفها".
سعيد الدمشقي ـمن سكان الكفير أيضاًـ يقول: "فجأة حام الطيران، كنا نتعرض كثيراً لقصف مدافع وطيران وما أشبه، العدوان الإسرائيلي كان مركز عندنا تلك السنة. جاء الطيران حام وما لقينا إلا انفجار قوي والطيران عندما رحل ركضت الناس وقالت إنه ضرب بيت خزاعي نوفل. صارت الناس تنبش في التراب فوجدوا امرأة خزاعي استشهدت، طفلين معها وولد جرح، كان في حالة الخطر ومن ثم شفي ولا زال حياً إلى اليوم..".

10 أيار/ مايو 1998: العدو يستهدف المدنيين منطقة النبطية، من بينهم الطفلة ولاء ياسين
خرقت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" تفاهم نيسان مرة أخرى اذ قصفت بشكل عنيف وعشوائي اعتباراً من الحادية عشرة والنصف قبل الظهر "حي المنزلة" في بلدة النبطية الفوقا والحي الشرقي لبلدة كفرتبنيت. ورافق القصف تمشيط كثيف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، وتساقط عدد من القذائف بين المنازل في الحيين المذكورين، وأصابت شظايا إحدى القذائف المواطن حسين رضا طباجة (68 عاماً) بجروح مختلفة في أنحاء جسمه في الحي الشرقي لكفرتبنيت، في الوقت الذي استهدف فيه الرصاص الإسرائيلي مبنى المدرسة الرسمية في الحي المذكور وجود الطلاب فيها حيث نجوا من مجزرة، إلا أن إحدى شظايا الرصاص أصابت الطفلة ولاء محمد ياسين (7 سنوات) بجروح في حاجب عينها اليمنى قبل أن يهرع الطلاب والمعلمون للاختباء في ملجأ المدرسة. ونقل طباجة إلى مستشفى النجدة الشعبية في النبطية، فيما نقلت الطفلة ياسين إلى مستشفى الجنوب في المدينة وحالتهما لا تدعو الى القلق.

8 أيار/ مايو 1998 الصهاينة يستهدفون الأطفال: جرح تسعة مدنيين في القصف على القرى اللبنانية الآمنة من بينهم نساء وأطفال
ارتكبت قوات الاحتلال جريمة جديدة بحق المدنيين في القرى الجنوبية المحررة حين قصفت مدفعية العدو بعشرات القذائف الفوسفورية الحارقة والانشطارية عمق بلدات القليلة، كفرا، ياطر، المنصوري، زبقين ومجدل زون، وأسفر العدوان عن جرح 9 مواطنين غالبيتهم من الأطفال، وهم: إبراهيم سويدان (13 عاماً، من ياطر)، علي عباس هاشم (9 أعوام، من القليلة)، زهرة خشاب (28 عاماً) ووالدها علي ياسين خشاب (70 عاماً)، أحمد ملحم (14 عاماً)، فاطمة شور (54 عاماً) وابنتها زهراء شور (28 عاماً)، عامر مديحلي (13 عاماً)، وكاملة حمادة (50 عاماً) وجميعهم من بلدة المنصوري، وتضررت في الاعتداءات مدرسة المنصوري وعدد من المنازل في بلدة مجدل زون.


... تابع

تحرير موقع ممهدات
المصدر: موقع المقاومة الإسلاميّة

التعليقات (0)

اترك تعليق