مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

تحت مظلة فاطمة

تحت مظلة فاطمة

تحت مظلة فاطمة

أرسلَ الشهيد رضوان قاسم العطار إلى زوجتِه ذاتَ مرة رسالةً قال فيها: “من تحتِ مظلّةِ فاطمة وعباءةِ عليّ ونظرِ الحبيبِ عجل الله تعالى فرجه الشريف أهدي سلامي إليكم..”.
وعندما عادَ أخبرَها أنّه كان قد أنهى العمليّة الجهادية للتّو، وكان أكثر ما أثّرَ فيه نداءٌ بصوتِ أحدِ الشّبابِ المجاهدين: يا فاطمةُ الزّهراء.. روى لها كم أحبّ ذلك النّداءَ ليشعر بحضورها بينهم تمسح على رؤوس المجاهدين، فتستشعر قلوبهم الهيبة وتنضح شجاعةً وبأساً غريباً على أثر ذلك الاسم المبارك. وكم ودّ “رضوان” لو أنّ ذلك الشّاب كان قريباً منه في تلك اللّحظةِ ليعانقه!
يقول عباس (مجاهد في المقاومة الإسلامية): “للزهراء عليها السلام حرارة في قلوب شيعتها، وخاصة المجاهدين.. وكيف لا أكون فداءً لها وهي التي كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقبّل كفّيها”.
ويضيف عباس: “إنّ نداء “يا زهراء” الذي نستعين به في معاركنا يشدّ عزيمتنا ويقوّي إرادتنا لخوض المعركة حتّى النصر أو الشهادة، وبه تنجلي قلوبنا؛ لأنّنا نشعر أنّنا بنداء “يا زهراء” ننادي المعصومين الأربعة عشر دفعة واحدة، ونستغيث بهم، كي يكونوا عوناً لنا وسنداً في مواجهة أعدائهم وأعداء الله والدين”.

.الشهيد رضوان قاسم العطار (حيدر)، مواليد 02/01/1976م، تاريخ الاستشهاد: 19/05/2013م، دفاعاً عن المقدسات.

المصدر: العابرون.

التعليقات (0)

اترك تعليق