مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

الحاجة عفاف حكيم لـ

الحاجة عفاف حكيم لـ "تنا": المرأة اليوم جسدت الكثير من مواقف وتضحيات المرأة في عاشوراء

لعبت المرأة دوراً أساسيّاً ولامعاً في النهضة العاشورائية تجلى ذلك في مشاركتها في الجهاد وفي الصبر والشجاعة والصمود فأضحت عِبرة لكل امرأة مسلمة.
وفي السياق أكدت الحاجة عفاف حكيم أنّ "نهضة عاشوراء رسمت للأمة خارطة طريق لنسائها ورجالها وشبابها وللحياة بأسرها الثقافية والدفاع المقدس لذلك المرأة اليوم اجتازت مرحلة كبيرة بسبب عودتها لدينها وتمسكها فيه وخصوصا فتياتنا ونساءنا وأطفالنا ويتجلى ذلك من خلال عوائل الشهداء لاسيما الأمهات والزوجات الذين يقدمون أغلى ما يملكون فداء لأهل البيت عليهم السلام".
وقالت مسؤولة وحدة الهيئات النسائية في حزب الله الحاجة عفاف حكيم في حديث خاص لوكالة "تنا": "إنّ كل ما وصلنا إليه هو من صنع عاشوراء التي رسخت فينا النهوض الثقافي والاجتماعي وتكاتف الناس وتعاونهم مع بعضهم وكل ذلك يدل على أننا وصلنا إلى مرحلة عزيزة جدا قدمتنا وأخذت بيدنا للأمام للوصول إلى المستوى المطلوب".
وأشارت إلى أن "عظمة كربلاء أن الإمام الحسين خاطب جميع رجال ونساء الأمة من خلال النماذج التي تمثلت بين يديه في كربلاء, إذ خاطب النساء العالم من خلال شخصية السيدة زينب(ع) والنساء الموجودين معها".
ولفتتت إلى أن السيد القائد يقول: "إنّ عظمة السيدة زينب ليست لأنها أخت الإمام الحسن والحسين أو لأنها ابنة علي والزهراء بل لأنها تركت عائلتها وبيتها وخرجت لتقوم بتكليفها وتنصر إمامها".
وحول العبر التي يمكن أن نأخذها من السيدة زينب قالت الحاجة حكيم: "إنّ العبرة تتجلى بضرورة الالتفات إلى الموقف الشرعي والقيام بالتكليف الشرعي الذي يجب أن نقوم به في أي زمن وأي وقت, بالإضافة إلى دور المرأة في تربية أبنائها على هذا النمط الذي يجب أن يتوجهون عليه خصوصا أن الأمهات في كربلاء يخاطبون أمهاتنا اليوم الذين يربطون أي عمل يقومون به بكربلاء والسيدة زينب والزهراء وأهل البيت عليهم السلام, مؤكدة أنّ من نعم الله علينا وجود ولاية الفقيه الذي من خلاله استطعنا متابعة ومعرفة كل شيء دينيا وعسكريا وثقافيا واجتماعيا".
وختمت أن المرأة المسلمة اتخذت من السيدة زينب رمزا أساسيا لها في تفكيرها وعقلها وبمواقفها في كربلاء وبحجابها فالمرأة المقاومة اليوم جسدت الكثير من مواقف وتضحيات السيدة زينب من حيث ارتباطهم بالدين وصبرهم وشجاعتهم وتربية جيل يضحي بنفسه لحماية أرضه ومقدساته وكل ذلك مستمد من كربلاء الحسين والسيدة زينب عليها السلام.



المصدر: وكالة تنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق