مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

الحاجة عفاف الحكيم تشارك في الاجتماع الذي أقامته الأمانة العامة للاتحاد العالمي للنساء المسلمات في بيروت

الحاجة عفاف الحكيم تشارك في الاجتماع الذي أقامته الأمانة العامة للاتحاد العالمي للنساء المسلمات في بيروت

برعاية آية الله الشيخ محسن الآراكي الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، وحضور عضو الاتحاد العالمي للنساء للمسلمات الحاجة عفاف الحكيم ورئيسة الجمعيّات الثلاث (الجمعيّة النسائيّة للتكافل الاجتماعي، جمعية الأمومة والطفولة وجمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة) ومندوبي الاتحاد في العديد من الدول الإسلامية بما فيها البحرين والكويت، عُقد الجمعة في بيروت الاجتماع الحادي عشر للأمانة العامة للاتحاد العالمي للنساء المسلمات.
افتتحت الدكتورة طوبى كرماني الأمين العام للاتحاد العالمي للنساء المسلمات، الاجتماع مهنئة الحضور بمناسبة الأعياد الشعبانية، ولافتة إلى أن تأسيس الاتحاد العالمي للنساء المسلمات جاء باقتراح من آية الله الشيخ الآراكي الأمين العام لمجمع التقريب، وقد تم تدوين النظام الأساسي للاتحاد بشكل لا يكون فيه تابعاً لأية جهة حكومية، كي يتسنى له ممارسة نشاطه على نطاق واسع، بعد الاعتراف به رسمياً من قبل المحافل الدولية.
وأوضحت الدكتور طوبى كرماني: يتشكل الاتحاد من أربعة لجان وهي: لجنة العلاقات العامة، ولجنة الحقوق، ولجنة التربية والتعليم، ولجنة المعلومات، ويضم في عضويته نساء من أربع وعشرين جنسية.
ولفتت الأمين العام للاتحاد العالمي للنساء المسلمات، إلى نشاطات بارزة قام بها الاتحاد منها، التعرف على 39 امرأة من النساء المسلمات النخبة على الصعيد العالمي، وتنظيم 26 حفلاً دينياً تحت عنوان "فاطمة سيدة الحنان" في أنحاء مختلفة من العالم بجهود ونفقات طوعية. كما عمل الاتحاد على إصدار العديد من البيانات في مناسبات مختلفة، إضافة إلى الحضور والمشاركة في الأنشطة الدولية، وإقامة العديد من الورش العملية والدورات التدريبية تحت عناوين "الاستقامة، الأخلاق، والنظام الأسري".

كما عرضت الحاجة عفاف الحكيم عمل الجمعيّات الثلاث وما قامت به هذه الجمعيات من نشاطات ولاسيما الاحتفال الذي أقيم بمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام تحت عنوان "فاطمة سيدة الحنان" وغيرها من النشاطات.

كذلك تضمن الاجتماع قراءة التقرير السنوي للأمانة العامة للاتحاد العالمي للنساء المسلمات، واطلاع الأعضاء على أبرز المكاسب التي تم إنجازها خلال العام المنصرم.
 


التعليقات (0)

اترك تعليق