مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

أقامت وحدة الهيئات النسائية المركزية أمس الخميس مؤتمر

أقامت وحدة الهيئات النسائية المركزية أمس الخميس الواقع في 9/10/2014 مؤتمر "أثر الاتفاقيات الدولية على تفكيك الأسرة" في مبنى الجمعيات


أقامت وحدة الهيئات النسائية المركزية في حزب الله مؤتمر "أثر الاتفاقيات الدولية على تفكيك الأسرة" أمس الخميس الواقع في 9/10/2014 في مبنى الجمعيات برعاية رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد وحضور مسؤولة وحدة الهيئات النسائية المركزية الحاجة عفاف الحكيم، وبمشاركة حشد من العلماء والفعاليات التربوية والثقافية والإعلامية والنسائية.
وقد تخلل الافتتاح:

- كلمة لمسؤولة وحدة الهيئات النسائيّة الحاجة عفاف الحكيم.
- كلمة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة سعادة النائب الحاج محمد رعد.

وكانت جلسات المؤتمر تباعاً:



الجلسة الأولى: الأسرة في أدبيات الإتفاقيّات الدوليّة.
- الدكتور الشيخ زيبائي نجاد (إيران) (رئيس المركز العالمي للدراسات والأبحاث في شؤون المرأة والأسرة في قم المقدّسة) تحدث عن الأسرة في الإتفاقيّات الدوليّة.
- الدكتورة خديجة المحميد (الكويت) (باحثة في الفكر الإسلامي وحقوق المرأة والأسرة) أضاءت على خلفيّة المصطلحات الواردة في الإتفاقيّات الدوليّة.
- الدكتورة إنسيّة خزعلي (إيران) (رئيسة جامعة الزهراء(ع) في طهران) عرضت أسباب وخلفيات استهداف الأسرة في الاتفاقيّات الدوليّة.


الجلسة الثانية: أهم العوامل المساعدة في فرض رؤية الإتفاقيّات الدوليّة على الأسرة.
- فضيلة الشيخ علي خازم (باحث إسلامي وأمين سرّ مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين) تحدث عن الإعلام المستخدم لصالح الإتفاقيّات الدوليّة ودوره في هدم الأسرة وأساليب المواجهة.
- الدكتورة غادة زيدان (مستشارة تربويّة وناشطة اجتماعيّة) تطرأت إلى المناهج التعليميّة المسخرة لخدمة أهداف الإتفاقيّات الدوليّة وسبل التصدي.
- الدكتورة حنان المصري (طبيبة ومنسقة لجنة الوقاية من العنف والإساءة في الجمعيّة اللبنانيّة لطب الأطفال) وتحدثت عن المنظمات النسويّة وغير الحكوميّة المدعومة مالياً ومعنويّاً (نماذج من سعيها لتغيير قوانين الأسرة في لبنان).


الجلسة الثالثة: الآثار والنتائج المترتبة على تطبيق الإتفاقيّات الدوليّة وأساليب تحصين الأسرة والمجتمع.
- الدكتورة لبنى إسماعيل (أستاذة جامعيّة) تحدثت عن التغيرات الطارئة على الأسرة.
- فضيلة الشيخ محمد زراقط (مدير الأبحاث والدراسات في مركز الحضارة لتنميّة الفكر الإسلامي) تكلم عن إنعكاس التغيرات الأسريّة الطارئة على مستوى الإستقرار والتماسك المجتمعي.
- الدكتور الشيخ محمد تقي سبحاني (مدير مركز الحضارة لتنميّة الفكر الإسلامي) وكانت كلمته بعنوان: أساليب تحصين الأسرة وحمايتها في وجه الإتفاقيّات الدوليّة.

واختتم المؤتمر بإعلان التوصيّات.

التعليقات (0)

اترك تعليق